9 روايات عليك قراءتها قبل عرضها بالسينما في 2018

كتب تصدرت قائمة الأعلى مبيعًا خلال الأعوام الماضية في فئات مختلفة، تتحول لأفلام سينمائية خلال العام 2018.

إن كنت من محبي قراءة العمل الأدبي قبل مشاهدة الفيلم، عليك أن تبدأ بقراءة هذه الكتب التسعة الآن.

Annihilation
تعد هذه الرواية هي الأولى من ثلاثية روايات تحمل عنوان «The Southern Reach» للكاتب جيف فاندرمير، صدرت العام 2014 وصُنِّـفت من روايات الخيال العلمي الحديث، وتدور أحداث الرواية حول فريق من النساء يذهبن لاستكشاف منطقة مهجورة ومشؤومة تدعى «X»، وكلّ مَن حاول فعل ذلك مسبقًا إما اختفى، أو مات، أو فقد عقله.

الفيلم من بطولة الممثلة ناتالي بورتمان، ويعرض بدور السينما الأميركية في 23 فبراير المقبل.

 A Wrinkle in Time
رواية للكاتبة مادلين لانغل، تدور حول قصة بنت صغيرة تبحث عن والدها في العالم المفقود، وتساعدها ثلاث نساء خارقات في البحث عنه.

الفيلم من كتابة جنيفر لي، التي كتبت فيلم الرسوم المتحركة «Frozen»،وحاز جائزة «أوسكار» كأفضل فيلم أنيميشن العام 2014، ومن إخراج أفا دوفيرناي، وتشارك في البطولة المذيعة الشهيرة «أوبرا وينفري»، يعرض الفيلم بدور السينما الأميركية في 9 مارس المقبل.

 Red Sparrow
رواية للكاتب جاسون ماثيوز» صدرت العام 2013، تدور حول عميل روسي مزدوج، ومحققة في وكالة الاستخبارات الأميركية، تحاول أغواءه لكشفه ومعرفة المزيد من أسراره.

الفيلم من بطولة الممثلة جنيفر لورانس وجويل أجيرتون ويعرض بدور السينما الأميركية في 9 مارس المقبل.

 Boy Erased
رواية للكاتب جيرارد كونلي، تروي قصة حياة المؤلف المثلي الجنس، الذي ترعرع وسط عائلة محافظة في ولاية أركنساس.

الفيلم من بطولة راسل كرو ونيكول كيدمان، ويعرض بدور السينما الأميركية في 28 سبتمبر المقبل.

The Girl in the Spider’s Web
رواية للكاتب ديفيد لاجيركرانتز تدور حول القناص الإلكتروني الشاب ليزبث سالأندر والصحفي ميكائيل بلومكفيست اللذين يجدان نفسيهما محاصريْن في شبكة جواسيس، مجرمي إنترنت ومسؤولين حكوميين فاسدين.

الفيلم من إخراج فيدي ألفاريز وبطولة كلير فوي وكاميرون بريتون وسيلفيا هويكس، ويعرض بدور السينما الأميركية في 19 أكتوبر المقبل.

All the Bright Places
رواية للكاتبة جنيفر نيفن صدرت العام 2015، وتدور حول قصة شاب وفتاة يقرر كل منهما الانتحار، وصدفة تجمع الفتاة بالشاب أثناء تنفيذه محاولة الانتحار فتحاول إنقاذه وتتغير حياة كل منهما.

الفيلم من بطولة الممثلة الشابة إلي فانينغ، ولم يحدَّد موعد عرض الفيلم بعد.

The Black Hand 
رواية للكاتب ويل توماس مبنية على أحداث حقيقة، وتدور حول نشأة المافيا في أميركا، من خلال قصة جو بتروسينو المعروف بـ«شيرلوك هولمز الإيطالي»، الشرطي النيويوركي الذي يطارد العصابة في أوائل القرن الماضي، خطفت مجموعة من البشر لابتزاز أموال عائلاتهم، بعد تعرضهم للإحباط من قبل العائلات الإيطالية الخائفة والملتزمة بالقانون.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، ولم يحدَّد موعد عرض الفيلم بعد.

Ready Player One
رواية للكاتب أرنست كلين صدرت العام 2011، تدور أحداثها في العام 2044 عندما يتحوَّل المستقبل إلى واقع مرير، حيث يتحول العالم إلى أرض فقيرة قاحلة مما يدفع السكان للهرب لمدينة فاضلة التي تحاكي الواقع الافتراضي وتدعى Oasis، وعندما يموت مبتكر المحاكاة، يتم إعلان إخفائه لبيضة عيد الفصح في أعماق العالم الافتراضي ومَن يتمكن من الوصول إليها واكتشافها سيصبح الوريث لشركته وثروته.

الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبيرغ، ويعرض بدور السينما الأميركية في 28 مارس المقبل.

Peter Rabbit
رواية للكاتبة البريطانية هيلين بياتريكس بوتر، تدور أحداثها حول مجموعة من الأرانب بقيادة أرنب يدعى بيتر، يحاول مع أخويه سرقة بعض الخضراوات من إحدى المزارع المجاورة له ولكن يحاول مالك تلك المزرعة منعهم ومحاربتهم، ولكنه يقع في حب مالكة هؤلاء الأرانب.

الرواية ستتحول إلى فيلم أنيميشن من ﺇﺧﺮاﺝ ويل جلوك، ويشارك في الأداء الصوتي كل من الممثلة إليزابيث ديبيكي، مارجوت روبي، ويعرض بدور السينما الأميركية في 9 فبراير المقبل.

المزيد من بوابة الوسط