Atwasat

نيلي يُحيي حفل راب للرجال فقط في السعودية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 ديسمبر 2017, 12:44 مساء
WTV_Frequency

أحيا مغني الراب الأميركي الشهير نيلي حفلاً موسيقيًّا في مدينة جدة الساحلية مساء الخميس، أمام جمهور غفير من الرجال في أول حدث غنائي من نوعه في المملكة السعودية التي تشهد بوادر انفتاح اجتماعي منذ أشهر.

وأقيم الحفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برعاية «الهيئة العامة للترفيه»، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية والنشاطات الترفيهية في الأماكن العامة في المملكة، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقال نيلي للصحفيين قبل بدء الحفل الاستثنائي «من المذهل أن تجد موسيقاك مقبولة عالميًّا، ليس فقط في المكان الذي تنتمي إليه ولكن أيضًا من قبل أناس لم يقابلوك أو يروك من قبل».

وأضاف «هذه التجربة قد تكون بالنسبة لي أهم مما هي بالنسبة إليكم، ولذا فإنه من الرائع أن أكون هنا».

وقدم نيلي مجموعة من أشهر أغانيه وبينها «هات إن هير» على وقع صيحات جمهور الرجال الذين رددوا كلمات أغاني الراب ورقصوا على أنغامها.

ويشكل حفل نيلي محطة جديدة في سلسلة الحفلات الغنائية التي بدأت تشهدها المملكة المحافظة أخيرًا وبرعاية السلطات الساعية إلى تعزيز النشاطات الترفيهية ضمن مجموعة أخرى من بوادر الانفتاح الاجتماعي وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة ومنح التراخيص لدور السينما.

وتندرج هذه التغيرات ضمن «رؤية 2030» التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (32 عامًا) في 2016 وتقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه في المملكة في محاولة لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

وينفق السعوديون مليارات الدولارات سنويًّا لمشاهدة الأفلام والمشاركة في نشاطات ترفيهية في دولة البحرين المجاورة وفي إمارة دبي.

وشهدت الرياض في الأشهر الماضية فعاليات غنائية محدودة بعد فترة طويلة من الانقطاع لعدد من الفنانين السعوديين والعرب والغربيين.

وأوقف نيلي في السابع من أكتوبر الماضي في الولايات المتحدة بعد اتهامات بالاغتصاب قبل أن يطلق سراحه سريعًا من دون توجيه أي تهمة إليه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية الطامحة إلى الكمال
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية ...
بيونسيه تعيد موسيقيات الكانتري السوداوات لدائرة الضوء
بيونسيه تعيد موسيقيات الكانتري السوداوات لدائرة الضوء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم