Atwasat

«كوكو» يتصدر شباك التذاكر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 نوفمبر 2017, 11:15 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت نتائج إيرادات شباك التذاكر في عطلة نهاية أسبوع عيد الشكر في الولايات المتحدة، بتصدر فيلم «كوكو» للرسوم المتحركة، وهو من إنتاج ديزني.

ويروي الفيلم قصة طفل مكسيكي في الثانية عشرة يدعى ميغيل يطمح إلى أن يصبح موسيقيًا، إلا أنه يواجه حظرًا على الموسيقي في عائلته يعود لأجيال عدة، وفق «فرانس برس».

وحقق عائدات قدرها 49 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي امتدت على ثلاثة أيام، على ما أظهرت أرقام موقتة لشركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ونال «كوكو» الذي يأخذ بطله في رحلة إلى بلد الأموات، حيث يحاول اكتشاف أسرار عائلته استحسان النقاد والجمهور. وأتى في المرتبة الثانية فيلم «جاستس ليغ» الذي يجمع بين أبطال خارقين عدة بينهم باتمان (بن أفليك) وووندر وومان (غال جادوت) وأكوامان (جايسن موموا) وسايبورغ (راي فشر) و فلاش (إزرا ميلر) حاصدًا 40,7 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 171,5 مليونًا في غضون أسبوعين. وهو اداء غير موفق لهذا الإنتاج الضخم، الذي كلف 250 مليون دولار بحسب تقديرات الصحف.

أما فيلم «ووندر» الذي يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه عند دخوله المدرسة، فحل في المرتبة الثالثة. ونال هذا العمل من بطولة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجايكوب تريمبلاي 22,3 مليون دولار في أسبوعه الثاني.

تراجع فيلم «ثور: راغناروك» إلى المرتبة الرابعة مع 16,8 مليون دولار

وتراجع فيلم «ثور: راغناروك» إلى المرتبة الرابعة مع 16,8 مليون دولار ليصبح مجموع إيرادات هذا الفيلم، وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الاسكندينافية، 277,5 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا. ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأسترالي كريس همسوورث.

وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم «داديز هوم 2» الكوميدي مع مارك والبرغ وويل فيريل مع 13,25 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 72,7 مليونًا.

واحتل المرتبة السادسة فيلم «موردر اون ذي اوريينت اكسبرس»، وهو الاقتباس الجديد لرواية أغاتا كريستي البوليسية، إذ نال 13 مليونا ليصل مجموعه إلى 74,2 مليونا في غضون ثلاثة اسابيع.
وحل سابعا فيلم «ذي ستار» حاصدًا ايرادات قدرها 6,9 ملايين دولار ليرتفع مجموعه إلى 22 مليونا في غضون أسبوعين، حسب «فرانس برس».

وفي المرتبة الثامنة حل فيلم «إيه باد مامز كريسمس» وهو عمل كوميدي من أجواء عيد الميلاد، بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الفائت. وحصد خمسة ملايين دولار (59,75 مليونًا في أربعة أسابيع).

وحل تاسعًا فيلم «رومان ج. إسرائيل أسك.» مع 4,5 ملايين دولار.

أما المرتبة العاشرة فاحتلها فيلم «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ، ميزوري» حاصدًا إيرادات قدرها 4,4 ملايين دولار (7,6 مليونا في ثلاثة اسابيع).

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم