«الرحلة» الليبية تحصد جائزة الإخراج بالمهرجان المغاربي لمسرح الهواة

اختتمت فعاليات المهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل التونسية، الأحد، وفاز بجائزة الاخراج للفنان الليبي، وسيم بوريوس، عن عرض مسرحية «الرحلة» لفرقة «ديزني بنغازي».

وافتتح حفل الختام بتقديم شريط وثائقي تناول عرض أرشيفي لجميع الدورات السابقة، كما كرم عدد من القائمين على المهرجان، خلال الدورات السابقة من قبل الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية.

وقدم الفنان عمر قوية من ليبيا أوبريت عربي مغاربي، بينما منحت شهادات التكريم للمشاركين بورشة العمل، إلى جانب تكريم أعضاء لجنة التحكيم.

أما الجوائز فجاءت على النحو التالي، وفق ما صرح به لـ «بوابة الوسط» الأمين هامان، وهو عضو لجنة تنظيم المهرجان:
إستحداث جائزة البحث المسرحي من طرف لجنة التحكيم، ومنحت للمخرج وليد القصوري عن مسرحية «رصيف السحب»، لجمعية «نتنفس فن بتالة» من تونس.

جائزة أفضل ممثلة تم منحها للممثلة زينب فيلاج من المغرب عن دورها بمسرحية «مزبلة الحروف» منتدى أنفاس للثقافة والفن أولاد تايمة.

جائزة أفضل ممثل للفنان بلال لعرابة من الجزائر عن دوره بمسرحية «بنتورا سبيسيال» التعاونية الثقافية تافيتكا العلمة بالجزائر.

جائزة الاخراج منحت للفنان وسيم بوريوس من ليبيا عن عرض مسرحية «الرحلة» لفرقة ديزني بنغازي - ليبيا.

جائزة العرض المتكامل منحت للعرض المسرحي «مزبلة الحروف»، منتدى أنفاس للثقافة والفن أولاد تايمة.

ومنحت جائزة فلسطين للإبداع المسرحي - مسرح الهواة، وفق الاتفاقية التي أعتمدت خلال حفل ختام الدورة السابقة بين جمعية الابتسامة المنظمة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل والرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية. 

المزيد من بوابة الوسط