اختتام المهرجان المغاربي لمسرح الهواة بمشاركة ليبية.. الأحد

تختتم الأحد في مدينة نابل بالمركب الثقافي نابوليس فاعليات المهرجان المغاربي لهواة المسرح، في دورته السادسة «دورة المرحوم سليم محفوظ»، بتوزيع الجوائز على الفرق المشاركة.

وسبق أن انطلق حفل الإفتتاح، الخميس، بحضور والي نابل والمعتمد الأول لولاية نابل والمندوب الجهوي للثقافة، وحضور شرفي للدكتور نادر القنة أستاذ الدراما وعلوم المسرح ورئيس وفد الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية، إذ تأتي مشاركته لإطلاق جائزة «فلسطين للإبداع لمسرح الهواة».

وأعلن عضو لجنة التنظيم بالمهرجان، الأمين هامان، تكريم الفنانة الليبية سعاد خليل بحفل في افتتاح المهرجان، إضافة إلى تكريم عديد الشخصيات المسرحية والثقافية مثل الفنانة وحيدة الدريدي والفنانة عزيزة بولبيار والفنان مراد كروت من تونس، والفنانة فاطمة الزهراء أحرار من المغرب، والفنان إبراهيم رزوق من الجزائر، والفنان علي أبو ياسين من الجزائر.

وأشار هامان إلى أن أعضاء لجنة التحكيم بالمهرجان تكونت من: الدكتورمجيد شاكير من المغرب - سعاد خليل من ليبيا - د.جمال الشايجي من الكويت - عبداللطيف بوعلاق من تونس - ابراهيم رزوق من الجزائر - واحمد عمراني من الجزائر.

وقال إن فرقة ديزني بنغازي شاركت بعرض «الرحلة» ضمن المهرجان، وهي من إعداد وإخراج وسيم بوريوس - تمثيل توفيق الفيتوري وأحمد المطردي والديكور عمر قوية والموسيقى أنس العريبي وبإدارة عبدالقادر السعيطي، و«الرحلة» عمل مسرحي من إنتاج عام 2017 مقتبس عن نص «بروفة في جهنم» للكاتب الراحل الهادي الهادي.

المزيد من بوابة الوسط