تكريم هند صبري في أميركا نوفمبر المقبل

تتسلم الفنانة التونسية هند صبري يوم 7 نوفمبر المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن تكريمًا جديدًا لها من المؤسسة الأميركية الدولية للإعلام المعروفة اختصارًا بـ«aam»، والتكريم معروف عالميًا باسم جائزة «الميديا أوورد»، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها، وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية مهمة جدًا، بحسب وصف القيمين على الجائزة.

وتسافر هند إلى العاصمة الأميركية لتتسلم الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، يوم 7 نوفمبر المقبل، في قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium».

وقدمت هند عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس عددًا من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة مثل «عرايس الطين» (2002) مع نوري بوزيد، و«صمت القصور» (1994) مع مفيدة تلاتلي و«مواطن ومخبر وحرامي» (2001) مع داوود عبدالسيد، وشارك فيلمها «جنينة الأسماك» (2008) مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

وناقشت أيضًا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم «أسماء» (2011) مع المخرج عمرو سلامة، والعنوسة في مسلسلها «عايزة أتجوز» (2010) مع المخرج رامي إمام، والفساد السياسي في مسلسلها «فيرتيغو» (2012)، وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها «إمبراطورية مين؟» (2014) وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في إنتاجه «زهرة حلب» (2016) مع المخرج رضا الباهي، كما ناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير «حلاوة الدنيا» (2017) مع المخرج حسين المنباوي. وبدأت هند مشوارها الفني وعمرها 14 عامًا، بالإضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له.

كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم علي، رئيسة مهرجان عمَّان الدولي للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.