Atwasat

84 فناناً بمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى مصر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 أكتوبر 2017, 11:27 مساء
WTV_Frequency

أعلنت دار الأوبرا المصرية تفاصيل فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي يقام في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.

وصرحت رئيسة مجلس إدارة الأوبرا المصرية «إيناس عبد الدايم» في مؤتمر صحفي عن تفاصيل هذه التظاهرة التي تجري بحضور 84 فناناً من 8 دول عربية هي سوريا وفلسطين والعراق والمغرب ولبنان والمغرب وتونس والكويت ومصر، يشاركون في 45 حفلاً موسيقياً وغنائياً في القاهرة والإسكندرية ودمنهور،وفقاً لوكالة الانباء الروسية.

و يتضمن المهرجان أمسية عن الفنان السعودي الراحل «طلال مداح»، تستعرض مسيرته الفنية وتأثيره على الأغنية العربية، ومعرض صور فوتوغرافية عن مشوار المطرب المصري الراحل «محسن فاروق»،و معارض لفنون الخط العربي، ومؤتمرات علمية تناقش الإشكاليات والتحديات التي تواجه الموسيقى العربية.

وسيكرم المهرجان في هذه الدورة 24 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، من بينها،محسن فاروق، علي إسماعيل، عماد عبد الحليم، والشاعر الراحل سيد حجاب وطلال مداح .

ومن بين النجوم المشاركين في المهرجان هذا العام، هاني شاكر ومحمد ثروت، ومحمد عساف ورامي عياش وعاصي الحلاني ولطفي بوشناق وصابر الرباعي وعبد الله الرويشد وصفوان بهلوان ورويدا عطية ومروان خوري وغيرهم.

يشارك في المهرجان أيضاً عازفة الفلوت إيناس عبد الدايم، عازفا العود مدثر أبو الوفا وممدوح الجبالي، عازف الكمان حسن شرارة، عازفا البيانو عمر خيرت وعمرو سليم، عازف الجيتار وحيد ممدوح، و عازفا العود سالم عبد الكريم وأحمد شمة وعازف القانون فرات قدورى، عازف التشيللو قصي قدورى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم