«جيغسو» في صدارة شباك التذاكر الأميركية

تصدَّر فيلم الرعب «جيغسو»، وهو تكملة لسلسلة «سو»، شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع السابقة لعيد هالويين، منتزعًا المرتبة الأولى من فيلم رعب آخر هو «بو 2!»، بحسب ما أظهرت الأرقام الموقتة لشركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.

والفيلم من إخراج مايكل وبيتر سبيريغ، وهو بمثابة الجزء الثامن من «سو» مع كل المكونات التي تميزت بها الأجزاء السبعة الأولى من السلسلة مع «قاتل الأحجية» المسمى جيغسو، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وحقق الفيلم عائدات بلغت 16.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع في قاعات السينما في الولايات المتحدة وكندا.

وتراجع «بو 2!» من إخراج تايلر بيري وبطولته وإنتاجه مرتبة واحدة، حاصدًا عشرة ملايين دولار في أسبوعه الثاني ليرتفع مجموعه إلى 35.5 مليون.

كذلك تراجع فيلم «جيوستورم» التشويقي الخيالي العلمي من بطولة جيرارد باتلر، مرتبة واحدة إلى المركز الثالث، محققًا 5.6 مليون دولار مع مجموع قدره 13.7 مليون في غضون أسبوعين.

ويتولى باتلر دور مصمم أقمار صناعية يكلف إنقاذ العالم من عاصفة غير مسبوقة سببها هجوم على الأرض لأقمار صناعية تتحكم بالمناخ.

وحقق فيلم الرعب الكوميدي «هابي ديث داي» 5.1 مليون دولار في المرتبة الرابعة ليرتقي مجموع عائداته في غضون ثلاثة أسابيع إلى 48.3 مليون.

واحتل المرتبة الخامسة فيلم «بلايد رانر: 2049» من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ مع استمرار عائداته بالتراجع إلى 3.9 مليون في أسبوعه الرابع، فيما حقق مجموعًا قدره 81.3 مليون.

 

المزيد من بوابة الوسط