Atwasat

«ليلة مع الفن في المتحف المصري» تستعرض الفن المعاصر والفرعوني

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 أكتوبر 2017, 06:16 مساء
WTV_Frequency

امتزج الفنّ التشكيلي المصري الحديث والمعاصر بالفن الفرعوني داخل جدران المتحف المصري في ميدان التحرير السبت، في حضور حشد من الشخصيات تمت دعوتها من أنحاء مختلفة من العالم للمشاركة بـ«ليلة مع الفن في المتحف المصري».

حيث عرضت 16 لوحة لفنانين تشكيليين مصريين معاصرين معروفين، أمثال «عادل السيوي» و«محمد عبلة» و«فاروق حسني» إلى جانب تماثيل فرعونية داخل المتحف المشهور باحتوائه مومياء الفرعون توت عنخ أمون، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ونظم الحدث بمبادرة من شركة «آر ديجبت» للاستشارات المصرية، ويهدف إلى إبراز «الحوار الأبدي بين الفن المصري الحديث والمعاصر وبين الميراث الفرعوني»، وفق ما أوضح وزير الآثار المصري «خالد العناني» خلال الحفل الذي حضره سفراء وفنانون ومثقفون.

وقالت مؤسِسة «آر ديجبت» نادين عبدالغفار «أردنا أن نوضح الصلة ما بين الفن المعاصر والفن المصري الفرعوني القديم من خلال هذا الحدث».

وأشار العناني إلى أنّ الآثار الفرعونية المهمة في المتحف وعلى رأسها مجموعة «توت عنخ أمون» ستُنقل إلى المتحف المصري الكبير الذي يجري إنشاؤه قرب أهرامات الجيزة، والذي سيفتتح جزئيًا قبل نهاية 2018، وفق ما أكد وزير الآثار.

وشدد العناني على أهمية المشاركة في الحفاظ على التراث المصري «لأن الآثار ملك العالم كله»، مشيدًا بتبرع «شركة دولية كبيرة بتحديث إضاءة المتحف المصري في التحرير».

وقال الفنان «محمد عبلة» الذي شارك في المعرض بخمس لوحات مستوحاة من الفن المصري القديم إن «هذه المبادرة توضح أن الإبداع الفني ممتدّ منذ آلاف السنين حتى الآن، وأن الفن المعاصر هو امتداد لفن الأجداد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم