Atwasat

الهيئة العامة للثقافة تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 أكتوبر 2017, 10:20 مساء
WTV_Frequency

نظم مكتب الثقافة غريان السبت حفلاً للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى، والتي يقيمها ويشرف عليها مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة.

وألقى عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، محمد الهدار، كلمة للافتتاح للحفل والتي أكد فيها أن هذه التظاهرة الثقافية تعد مظهرًا من مظاهر الإبداع، وصورة من صور العمل الجاد الذي يقيمه مكتب ثقافة الطفل بالهيئة، وأشاد بالخطوة التي اتخذتها الهيئة باعتماد هذه الجائزة كجائزة سنوية للحاجة الماسة لخلق جيل من المواهب الإبداعية وتوفير بيئة محفزة لأطفالنا، كما شكر مكتب الثقافة غريان على حسن التنظيم والرعاية لهذا الحفل مهنئًا الأطفال الفائزين بالمسابقة متمنيًا حظًا أوفر للمشاركين في الدورات القادمة، وفقًا للمكتب الإعلامي للهيئة.

وأشادت مدير مكتب ثقافة الطفل، حياة بن غارات، بروح المبادرة التي يتمتع بها مديرو وموظفو مكتب الثقافة غريان، وعرفت بالجائزة التي تم اعتمادها من قبل الهيئة تحت اسم «أنامل وإبداعات»، والتي تهدف للتعريف بإبداعات الأطفال وتبرز مواهبهم لرعايتها وصقلها وتهذيبها.

وصرحت بن غارات بأن عدد المشاركات في مسابقة القصة القصيرة بلغ 950 مشاركة من مختلف مدن ليبيا، وانطبقت بعد الفرز شروط المسابقة على عدد 261 مشاركة، وزعت بين 28 مشاركة دون سن العاشرة، و178 مشاركة دون سن الخامسة عشرة، و55 مشاركة دون سن الثامنة عشرة.

كما نوهت رئيس لجنة التقييم والفرز بالمسابقة، سوسن حنيش، على ضرورة تشجيع الأطفال من قبل أوليائهم على ثقافة القراءة لتنمية مداركهم وتقوية الحس الأدبي لديهم وتنمية لغتهم.

وقدم أطفال مدرسة القدس بمدينة غريان لوحة استعراضية عبروا فيها عن مدى احتياج هؤلاء الأطفال إلى الاهتمام وتوفير البيئة الملائمة لتنمية مواهبهم.

وقُدِمت ورقة بحثية حول القصة القصيرة وعرض مرئي بعنوان «ماذا تعرف عن ليبيا» للطفل عبدالسلام الشريف، وعرضت قراءة لقصة قصيرة بعنوان «السعادة» للطفلة هند أبو كتيف.

ووزعت في نهاية الحفل شهادات التقدير والجوائز على الفائزين التي تنوعت حسب الترتيب ما بين أجهزة كمبيوتر محمول، وأجهزة كمبيوتر لوحي، ومصحف قرآن ناطق بعدة لغات.

حضر الحفل الذي أقيم بمسرح مدرسة القدس كل من مديري المكاتب الثقافية في كل من مسلاتة، الشقيقة، الخمس، قصر خيار، الحوامد، القلعة، نالوت، زلطن، وكل من مدير إدارة التخطيط والمشاريع، ومدير إدارة التنمية الثقافية ومدير إدارة الشؤون الإعلامية ومدير مكتب رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة.

الهيئة العامة للثقافة تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات
الهيئة العامة للثقافة تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم