معرض «دواية».. روح الخط تمتزج بجمال الصورة

يتواصل في طرابلس المعرض التشكيلي لفن الحروفيات، تحت عنوان «دواية»، والذي افتتح في الحادي والعشرين من أكتوبر، ويختتم في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

ويشارك في المعرض، الذي يقام في دار حسن الفقيه حسن للفنون، نخبة من الفانين التشكيليين الليبيين، ويقدم من خلاله مجموعة من الأعمال من خلفيات فنية مختلفة يجمعها الاهتمام بهذا الفن، وفق حساب الالمعرض على موقع التغريدات المصغرة «تويتر».

وتشمل قائمة الفنانين المشاركين في المعرض: أشرف سويسي ومحمد الخروبي ورضوان الزناتي وأحمد طلحة وأحمد الباروني وتقوى برنوسة.

وحمل المعرض شعار البحث المستمر عن مكامن الجمال من خلال روح الخط والمنظومة الأبجدية للحروف نصًا ورمزًا، ما يعكس رؤية بصرية تنتقل بالحرف من المصطلح اللغوي إلى جمال الصورة وتجليات المعنى لصناعة اللوحة الفنية المتكاملة.

وعلى هامش الحدث، ينظم فريق دواية محاضرة فنية بعنوان «الحروفية في الميزان»، يلقيها الفنان محمد الخروبي، الأربعاء، على تمام الساعة الخامسة مساء الى الساعة السادسة مساءً، بـدار حسن الفقيـــه بالمدينة القديمة.

ومن الصور المؤثرة التي التقطت في المعرض كانت لأحد الحضور من كبار السن، وكتب أحده الزائرين على صفحته في «فيسبوك» إنها لـ «الحاج محمد سويسي الله يبارك من الحاضرين لمتابعة اعمال ابنه أشرف سويسي».

المزيد من بوابة الوسط