هند صبري تشارك بـ«الببغاء» في «أيام سينمائية» بفلسطين

تشارك شركة «مادسوليشن» بعشرة أفلام من توزيعها في الدورة الرابعة من «أيام سينمائية» بفلسطين الذي تقيمه مؤسسة «فيلم لاب» في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري في مدن فلسطينية مختلفة، من أبرزها فيلم «الببغاء» بطولة التونسية هند صبري.

الأفلام المشاركة في برنامج الأفلام الروائية الطويلة هي «نحبك هادي» لـ محمد بن عطية، وفي مسابقة طائر الشمس للأفلام القصيرة: «عيني» لـ أحمد صالح و«الببغاء» لـ دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وفي برنامج أفلام قصيرة من العالم 1: «أبراهام» لـ على كريم عبيد و«أحمد» لـ أمير إحسان و«الساعة الخامسة» لـ أيمن الشطري و«خمسة أولاد وعجل» لـ سعيد زاغة و«Nocturne in Black» لـ جيمي كيروز، وبرنامج أفلام قصيرة من العالم 2: «Submarine» لـ مونيا عقل، وفي الوثائقي فيلم «غزة سرف كلوب» للمخرجين فيليب نات وميكي يمين.

«أيام سينمائية» هو حدث سنوي يُقام من خلال مؤسسة «فيلم لاب» في شهر أكتوبر بمدن مختلفة في فلسطين، بهدف الترويج لأفلام محلية ودولية ووضع فلسطين على خارطة صناعة السينما على الساحة الدولية، وبدأ المهرجان فعالياته العام 2014، ويقدم برنامج المهرجان عددًا من أبرز العروض السينمائية للبالغين والأطفال، جنبًا إلى جنب مع حلقات نقاشية وورش عمل وبرامج متخصصة للأطفال، ويُقام المهرجان في عدة مدن فلسطينية، إلا أن التركيز الأكبر يكون في القدس.

المزيد من بوابة الوسط