فيلم الرعب «هابي ديث داي» يتصدر شباك التذاكر الأميركية

تصدر فيلم الرعب «هابي ديث داي» شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب ما أظهرت أرقام موقتة نشرتها شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.

ويروي هذا الفيلم، الذي أنتجه جايسن بلام المعروف بأفلام رعب تحمل توقيعه، من قبيل «بارانورمال أكتيفيتي»، قصة تيريزا، وهي طالبة شابة تؤدي دورها جيسيكا روث، تعيش كل يوم الواقع عينه الذي ينتهي بقتلها على يد مختل عقلي مقنَّع، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وحصد الفيلم، الذي تولى إخراجه كريستوفر لاندون، 26.5 مليون دولار خلال أول ثلاثة أيام من عرضه في الصالات.

وأطاح فيلم «بلايد رانر: 2049» من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثانية مع عائدات بقيمة 15.1 ميلون دولار (60.5 مليون في المجموع).

وتقدَّم آخر أجزاء سلسلة الأفلام الخيالية هذه من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ على الفيلم الجديد «ذي فورينير» الذي يجمع جاكي شان وبيرس بروسنان أمام كاميرا المخرج مارتن كامبل.

ويروي هذا الإنتاج الإنجليزي - الصيني قصة صاحب مطعم صغير في الحي الصيني في لندن يحاول البحث عن الإرهابيين الأيرلنديين الذين تسببوا بوفاة ابنته. وحصد هذا الفيلم 12.8 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم الرعب «إت» المقتبس من رواية لستيفن كينغ مع عائدات بقيمة 6.05 مليون دولار (314.9 مليون في المجموع).

وتلاه في المرتبة الخامسة «ذي ماونتن بتوين آس» من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد ومن بطولة كيت وينسلت وإدريس إلبا، الذي يروي قصة جراح وصحفية يقعان في الحب ويكافحان من أجل البقاء إثر تحطم طائرتهما في جبال تغطيها الثلوج في ولاية يوتاه الأميركية. وجنى الفيلم 5.6 مليون دولار من العائدات (20.5 مليون في المجموع).

المزيد من بوابة الوسط