مهرجان السلام بودان يتوج ختامه بعرس جماعي (صور)

اُختتمت ليلة (الخميس - الجمعة) فعاليات مهرجان السلام في ودان «ليبيا بكل الألوان»، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية.

شهد المهرجان عديد الفعاليات، من بينها إقامة المعرض الدائم للمقتنيات الشعبية والتراثية، وسباقات الخيل والدراجات والجري، وكذلك عروض الزي التقليدي من مختلف المناطق الليبية، ومراسم الأفراح في كل المناطق الليبية والعادات والتقاليد المصاحبة لكل منطقة، وأمسية ثقافية بقلعة ودان التاريخية، وكذلك مسابقات الرسم الطباشيري وعلى الورق، والزيارات السياحية لعدد من مناطق مدينة ودان.

أُقيم الحفل الختامي للمهرجان مساء الخميس، وشهد عديد الفقرات الفنية والعروض والتكريمات، حيث تم تكريم عديد الشخصيات والمؤسسات، ومن بينها جريدة وبوابة «الوسط» ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات التي أسهمت في إنجاح هذا المهرجان.

تخللت الحفل فقرات فنية لفرقة ودان الشعبية وعروض ولوحات راقصة لمدرسة «العهد الجديد»، ولوحة مشتركة للمؤسسات التعليمية في ودان.

كما أحيا الحفل الختامي الفنان الشعبي أحمد هاشم بعدة أغانٍ وطنية وشعبية.

وخلال الحفل الختامي، أُقيم عرس جماعي على أنغام ودبكات التراث الشعبي الودانية، وفي صالة الأفراح تم عقد قران 28 شابًا وشابة من مناطق هون وسوكنة وودان والفقهاء، وإقامة حفل عشاء شعبي لضيوف المهرجان وأهالي ودان.

ومنحت جميعة «التراث والسياحة» في ودان مبلغ سبعة آلاف دينار ليبي للعريس، ومبلغ 2500 دينار للعروس (هدايا)، بالإضافة إلى هدايا قدِّمت من عديد الجهات.