بالصور: تكريم عدد من الفنانين والإعلاميين في مهرجان «القنوات الفضائية»

أقيمت مساء الأحد، احتفالية الدورة الثامنة لمهرجان «القنوات الفضائية العربية» برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، التي تم فيها تكريم عدد كبير من المتميزين من نجوم الفن والإعلام وصناع الفضائيات العربية للعام 2017 بناء على تصويت الجمهور واختيارات النقاد، وذلك داخل أحد فنادق وسط القاهرة.

نجوم السينما
ومن المميزين في مجال السينما تم تكريم أحمد عز كأفضل ممثل، والذي لم يحضر لتسلم جائزته بسبب سفره إلى لندن، كما تم تكريم طارق العريان كأفضل مخرج، وحصل على جائزة النقاد في مجال السينما النجمين محمد سعد وأحمد رزق عن فيلم «الكنز».

جوائز النقاد
أما عن جوائز النقاد في مجال الدراما فقد حصلت عليها منة شلبي كأفضل ممثلة عن مسلسل «واحة الغروب»، وياسر جلال أفضل ممثل عن «ظل الرئيس»، وجائزة الابداع للفنانة حنان مطاوع، وأفضل مخرجة كاملة أبوذكري، وأفضل وجه جديد الأردنية راكين سعد، ونالت اللبنانية نوال الزغبي جائزة أفضل تتر عن أغنية «الناس العزاز» وهي الأغنية الخاصة بمسلسل «لأعلي سعر»، وأفضل تصوير نانسي عبد الفتاح عن مسلسل «واحة الغروب». في حين حازت الإعلامية إسعاد يونس جائزة أفضل إعلامية أسعاد يونس.
كما نال مصمم الأزياء هاني البحيري جائزة أفضل مصمم أزياء والذي جاء تتويجًا لمشاركته أخيرًا مع كبار مصممي الأزياء في العالم بأسبوع الموضة بمدينة نابولي الإيطالية للعام الثاني على التوالي وباعتباره العربي الوحيد في هذا الحدث.

جوائز الإبداع
وحصد جوائز الإبداع في الدراما التلفزيونية النجوم يوسف الشريف، هاني سلامة، شريف منير، صابرين، ومحمود عبد المغني.

جوائز الجمهور
وفاز بجوائز الجمهور في الدراما التلفزيونية النجوم، نيللي كريم كأفضل ممثلة، أمير كرارة أفضل ممثل، رجاء الجداوي أفضل ممثلة كوميدية، أحمد فهمي أفضل ممثل كوميدي، سهر الصايغ أفضل ممثلة شابة، ومحمد عز أفضل ممثل شاب.

ونال جمال العدل جائزة أفضل منتج عن مسلسل «واحة الغروب»، وأحمد نادر جلال أفضل مخرج، وميلاد أبي رعد أفضل مخرج لبناني، وجائزة أفضل سيناريو ذهبت لمسلسلي «هذا المساء» و«حلاوة الدنيا»، وذهبت جائزة العمل المتكامل للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز عن مسلسل «ظل الرئيس»، ونال المنتج طارق الجنايني جائزة أفضل مسلسل كوميدي «ريح المدام»، وحصد مسلسل «لأعلي سعر» جائزة الأعلي مشاهدة وتسلمها المخرج الشاب محمد العدل، ونال رامي عياش جائزة أفضل مطرب لبناني.

جوائز التميز
وحصل على جوائز التميز روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، دنيا عبد العزيز، أكرم حسني، والمخرج أحمد صقر عن مجمل أعماله، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة نورين كريم، أسماء أبو اليزيد، وسلمى أبوضيف.

ومن الإعلاميين تم تكريم بسمة وهبة كأفضل إعلامية عن برنامج التوك شو «شيخ الحارة» الذي عرض على فضائية «القاهرة والناس»، ومفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جودة عن برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، ويمنى طولان عن برنامج «اتغير مع يمنى»، وأحمد أمين عن أفضل برنامج كوميدي «بلاتوه»، والمنتج هاني شكري عن برنامج «أبلة فاهيتا»، بالإضافة إلى الدكتور أيمن رشوان عن برنامج «نهارك سعيد».