جائزة فخرية لمونيكا بيلوتشي في إسبانيا

نالت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، مساء الأربعاء، جائزة «دونوستيا» في مهرجان سان سيباستيان للفيلم في إسبانيا؛ تتويجًا لمسيرتها المستمرة منذ ربع قرن على الشاشات.

وقالت الممثلة التي اشتهرت بأفلام مؤلف وأعمال هوليوودية على حد سواء خلال مؤتمر صحفي قبل حفل تسلم الجائزة الفخرية هذه: «يشرفني الحصول على هذه المكافأة الجميلة». وأضافت: «لا أزلت أتمتع بالشغف نفسه حيال ما أقوم به»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وأكدت: «بطبيعة الحال خلال مسيرتي سئلت كثيرًا عن الجمال وكنت أرد على الدوام: عندما تكون المرأة جميلة تلفت الانتباه، لكن الأمور تبقى عند هذا الحد إن لم يكن لديها شيء آخر. أنا في الثالثة والخمسين وآمل ألا أكون أتلقى عروض العمل بسبب جمالي».

ووُلدت بيلوتشي في تشيتا دي كاستيلو في وسط إيطاليا وبدأت مسيرتها كعارضة أزياء قبل أن تشارك العام 1990 في فيلم «فيتا كون فيلي» للإيطالي دينو ريزي.

وتولت بعد ذلك أدوارًا متنوعة في أكثر من مئة فيلم من مريم المجدلية في فيلم «ذي باشن أوف ذي كرايست» لميل غيبسون إلى بيرسيفوني في ثلاثية «ذي مايتريكس» أو مصاصة دماء في «دراكولا» لفرنسيس فورد كوبولا.

وتُمنَح جائزة «دونوستيا» منذ العام 1986 إلى «شخصية كبيرة في عالم السينما مكافأة لعملها أو مسيرتها».

ومُنحت الجائزة في الدورة الخامسة والستين الحالية للمهرجان أيضًا للممثل الأرجنتيني ريكاردو دارين، الثلاثاء، وللمخرجة الفرنسية أنييس فاردا، السبت.

المزيد من بوابة الوسط