مناجي بن حليم تدعو لدعم مكتبة مؤسسة الإصلاح والتأهيل

وجهت مديرة مكتب الثقافة بنغازي، مناجي بن حليم، الدعوة لكل مَن يؤمن بأهمية القراءة وتأثيرها الإيجابي في التغيير للأفضل لمشاركة المكتب في دعم مؤسسة الإصلاح والتأهيل.

وقالت بن حليم في تصريح إلى «بوابة الوسط»، الثلاثاء: «قمنا من أشهر ومازلنا نعمل معهم في تأسيس مكتبة لنزلاء الدار، ولأن إمكاناتنا وإمكاناتهم قليلة فمازال ينقص المكتبة الكثير لتُـفتتح، ولمَن يريد الدعم يمكنه أن يتصل بنا؛ لاستكمال النواقص فيها لنختصر زمن الافتتاح وكي يحظى أبناؤنا في المؤسسة بحقهم الطبيعي في المعرفة والاطلاع».

وأضافت بن حليم: «بعد تزويد مؤسسة الإصلاح والتأهيل بكتب من مخزني الهيئة العامة للإعلام والثقافة ومكتب الثقافة بنغازي، جاء دورنا في الاضطلاع بمهمة توفير الأرفف وبقية محتويات المكتبة، حيث انطلق فريق المراكز الثقافية وعلى رأسهم أحمد الشويهدي ومحمد الجيلاني ومنير نجم، ونقلوا الأثاث المتواجد بمكتبتنا المغلقة في جامع المزداوي إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل، كما أشرفوا على عملية التصنيف والترتيب، وبذل قصارى جهدهم لتُـفَـتح المكتبة في الوقت المحدد لها بالتعاون مع الاختصاصييْن الاجتماعييْن أسامة المغربي وجاد الورفلي، اللذين أخذا على عاتقهما هذا العمل».

وأطلقت مديرة مكتب الثقافة بنغازي مناجي بن حليم، في أبريل، مبادرة تجهيز مكتبة في مؤسسة الإصلاح والتأهيل «سجن الكويفية»، سعيًا لنشر الوعي بين النزلاء.

وقالت مناجي في تصريح سابق، إنها نسقت مع هيئة الإعلام والثقافة متمثلة في رئيسها خالد نجم، ووكيل الهيئة علي الصالحين العبيدي؛ لتزويد مؤسسة الإصلاح والتأهيل بالكتب سعيًا لنشر الوعي بين هذه الشريحة من المجتمع.

وأطلق مكتب الثقافة وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ «#تسلحوا_بالكتب»، احتفالاً باليوم العالمي للكتاب، الذي يوافق الثالث والعشرين من أبريل كل عام.

واستقبل مخزن الكتاب التابع لمكتب الثقافة في بنغازي جمهورًا غفيرًا من أهالي المدينة بعد إعلان مكتب الثقافة افتتاحه لاقتناء الكتب مجانًا لمدة ثلاثة أيام.

وقالت منسقة حملة «أنقذوا كتب بنغازي» أمل بنود لـ«بوابة الوسط»: «بعد نجاح الحملة وإنقاذنا أكثر من 30 ألف كتاب من التلف، قمنا بتوزيع أعداد منها على المكتبات بالمدارس العامة والجامعة والمكتبات الخاصة مجانًا».

وفي مناسبة اليوم العالمي للكتاب، قرر مكتب الثقافة بنغازي توزيع كتب بالمجان على أهالي المدينة، بناء على تعليمات من مديرة مكتب الثقافة بنغازي مناجي بن حليم، وإطلاق حملة «تسلحوا بالكتب»، وفق أمل بنود.

وأضافت: «قمنا بتعبئة آلية تابعة لقوات الجيش الليبي والتمركز أمام مجمع الكليات الطبية وشارع دبي، لتوزيع كتب مجانًا على الطلبة وعامة الناس»، منبهة إلى أن الحملة تستمر ثلاثة أيام، مشيرة إلى الإقبال الكبير على اقتناء الكتب من مختلف الأعمار السنية والطلبة.

المزيد من بوابة الوسط