إعلان موعد انطلاق مهرجان الخريف السياحي في هون

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخريف السياحي في هون انطلاق فعاليات النسخة 21 من هذا الحدث السنوي، في 6 أكتوبر.

وقال عضو اللجنة الإعلامية، أحمد الهوني لـ«بوابة الوسط» إن المهرجان «سيستمر لأربعة أيام يتخللها افتتاحٌ للدورة وعدة معارض وفعاليات أخرى مثل الرقصات الشعبية وتجسيد الحياة اليومية للمزارعين وعروض لمنتجات النخيل من تمور وسعفيات والفن التشكيلي والصور الشمسية والنحت وغيرها».

وأضاف: «ستقام ضمن المهرجان سوق كبيرة للمرأة تباع فيها المنتجات الشعبية، بمشاركة فرق شعبية من عدة مناطق، إضافة إلى ملتقى الخريف الثقافي، حيث الأصبوحات والأمسيات الشعرية ينظمها الموهوبون الشبان».

وتجري اللجان المكلفة لإحياء الدورة 21 من مهرجان الخريف في هون استعداداتها المكثفة، عبر تهيئة الظروف لإنجاح الحدث السياحي الثقافي، بتجهيز الشعارات وإعداد البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية، ورسم الأهداف والأفكار، وتحديد خطط ومسارات العروض.

وتنظم المدينة مهرجان هون في فصل الخريف للفرح والسعادة، ويغني فيه الجميع عديد الأغاني أشهرها أغنية «هذا الخريف شمسنا في الواحة وإرثنا الأصيل»، التي تعتبر بداية إعلان المهرجان، ويستمر لعدة أيام، حيث يبدأ من الجمعة الأول من شهر أكتوبر، وتتنوع نشاطات المهرجان بين عروض غنائية ومسرحية، وندوات ثقافية، وألعاب شعبية، وعروض أزياء وغيرها.

 

المزيد من بوابة الوسط