تعرف على القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى

تنطلق مجموعة من الأفلام الجديدة في موسم عيد الأضحى المبارك، والتي تتباين موضوعاتها بين الاجتماعي والأكشن والكوميدي.

ويطرح فيلم «الخلية» مساء الأربعاء في كل دور العرض بمصر والدول العربية، حيث سافر النجم أحمد عز بطل العمل من أجل حضور الفيلم وسط الجمهور الإماراتي.

ويشارك في بطولة الفيلم أمينة خليل ومحمد ممدوح وسامر المصري وأحمد صفوت والتونسية عائشة بن أحمد وأحمد صلاح حسني، وتشارك الفنانة ريهام عبدالغفور، كضيف شرف. تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج موسى عيسى، وإخراج طارق العريان.

ويرصد «الخلية» دور العمليات الخاصة في التصدي للإرهابيين من خلال ضابط شرطة يجسد شخصيته النجم أحمد عز، وينجح في القبض على عدد من العناصر الإرهابية، وفي مقدمتهم زعيم تنظيم، الذي يزرع قنبلة في أحد قطارات المترو، وينقذ بطل العمل الركاب في إطار دراما اجتماعية مشوقة.ويتصدر الفنان سامح حسين بطولة فيلم «بث مباشر» ويشاركه البطولة كل من محسن محيي الدين وسامية الطرابلسي ومحسن منصور ومصطفى عباس وميسرة وطاهر أبو ليلة وأيمن منصور وياسر الطوبجي وسامي مغاوري. تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.

الفيلم تدور جميع أحداثه في ليلة واحدة، حول «فارس» وهو ضابط موقوف عن العمل يتورط في أحداث تتزايد طوال هذه الليلة، وتتزايد الورطة بظهور شخصية في الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التي يتورط فيها البطل «لايف»، ومن ثم بثها مباشرة على «السوشيال ميديا» والقنوات، وتنجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية جدًا. وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل «فارس» مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، التي تكشف تورط مسؤولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه لـ«الداخلية»، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجوار البطل.

ويعود الفنان أشرف مصيلحي للسينما، من خلال فيلم «هروب مفاجئ»، الذي يدور في إطار «اجتماعي - أكشن»، ويشارك في بطولته نيرمين ماهر وحسام فارس وشيماء سيف وسمسم شهاب. تأليف سامح فرج، وإخراج إبرام نشأت.وينطلق أيضًا فيلم «الكنز» والذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، على رأسهم هند صبري ومحمد سعد ومحمد رمضان وروبي وسوسن بدر وأحمد رزق وهالة صدقي وهيثم أحمد زكي وأمينة خليل ورمزي لينر. تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شريف عرفة، وإنتاج وليد صبري.

تدور أحداث فيلم «الكنز» بين ثلاثة عصور: العصر الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين في السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصاً أن هناك رجال دين تعمدوا التلوُّن والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.ويجدد الثنائي، حمادة هلال ويسرا اللوزي، التعاون معًا، بعد مسلسل «طاقة القدر» في رمضان الماضي، وذلك من خلال فيلم «شنطة حمزة» ويشاركهما البطولة بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت وسامي مغاوري وسامية الطرابلسي. تأليف أحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق.

وتدور أحداث الفيلم في إطار لايت كوميدي، ويحتوي على العديد من المطاردات والأكشن، ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل.ومن الأفلام التي أعلن أيضًا طرحها فيلم «خير وبركة»، من بطولة علي ربيع ومحمد عبدالرحمن وبيومي فؤاد ومي سليم وسيد رجب ودلال عبدالعزيز وتارا عماد وكريم عفيفي. تأليف شريف نجيب، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، ومن خلال رحلتهما لإيجاد فرصة عمل يواجهان العديد من المواقف الكوميدية.كما يطرح فيلم «أمان يا صاحبي» المطربان الشعبيان سعد الصغير ومحمود الليثي ونيرمين ماهر وصافينار وعلاء مرسي وشيماء سيف وبدرية طلبة، من تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي.

«أمان يا صاحبي» تدور أحداثه حول مطربين شعبيين يعيشان في شارع «محمد علي»، ظروفهما المادية والاجتماعية منعدمة، فيأتي صديقٌ لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما، وبالفعل يتعرفان عليهما ويخدعانهما باسم الحب، لكن يدخلان في صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الأحداث في صراعات ومشاكل.

المزيد من بوابة الوسط