«كولدبلاي» تحيي المهاجرين إلى الولايات المتحدة

أشادت فرقة «كولدبلاي» بمساهمات المهاجرين إلى الولايات المتحدة في الشريط المصوَّر لأغنيتها الجديدة «ميراكلز (ساموان سبيشل)».

ومن دون أي إشارة صريحة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياسته المتشددة إزاء المهاجرين، أوضحت «كولدبلاي» أنَّ تاريخ الولايات المتحدة لا يقتصر على مساهمات ذوي الأصول الأوروبية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ويبدأ الفيديو كليب بحائط عليه صورٌ قديمة لمهاجرين وافدين إلى جزيرة إليس في مرفأ نيويورك التي تعد بمثابة بوابة المهاجرين إلى الولايات المتحدة. ويسلط الضوء على صور لمهاجرين أوروبيين وآخرين من أصول مختلفة، مثل عائلة من السيخ. ويفتتح الشريط المصوَّر ويختتم بطفلة متقوقعة في رسم لتمثال الحرية الذي تطل عليه الجزيرة.

وهذه الأغنية، التي يشارك فيها مغني الراب بيغ شون، مأخوذة من ألبوم «كالايدوسكوب» الذي أصدرته الفرقة الجمعة، الذي يتضمن خمس أغنيات. وهي الأغنية الثانية حديثًا التي تثير فيها الفرقة المعروفة بعملها الإنساني مسائل اجتماعية.

وسبق لـ«كولدبلاي» أن أصدرت في مطلع الشهر أغنية «إليينز» التي يعود ريعها لجمعية خيرية تعنى بمساعدة المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوروبا.

وأصدرت «كولدبلاي»، التي تعد من أنجح فرق الروك في مطلع القرن الحادي والعشرين، مجموعة «كالايدوسكوب» الموسيقية بعد عامين على إصدار «إيه هيد فول أوف دريمز» الذي لمحت الفرقة إلى أنه قد يكون آخر ألبوم طويل لها.

المزيد من بوابة الوسط