فهمي رئيسا للجنة تحكيم «القاهرة السينمائي»

يترأس الفنان المصري، حسين فهمي، لجنة تحكيم المسابقة الدولية في النسخة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتقام الدورة التاسعة والثلاثون منه في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر.

وسبق لفهمي (77 عامًا) رئاسة المهرجان لأربع سنوات من 1998 إلى 2001، كما رأس لجان التحكيم بعدد من المهرجانات مثل مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ومهرجان مسقط السينمائي.

ولم يكشف المركز الصحفي للمهرجان، الثلاثاء، أسماء باقي أعضاء لجنة التحكيم، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».

وكان المهرجان أعلن في وقت سابق أسماء الفائزين بجوائزه هذا العام. وفاز الممثل سمير غانم بجائزة فاتن حمامة التقديرية فيما فاز بجائزة فاتن حمامة للتميز الممثل المصري ماجد الكدواني والممثلة التونسية هند صبري.

وتخرج حسين فهمي من المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة في جامعة كاليفورنيا، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل، أجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتلفزيون.

وحصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه «دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة»، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983. وأثبت أنه ممثل موهوب في أفلام من طراز «الأخوة الأعداء، العار، انتبهوا أيها السادة».

المزيد من بوابة الوسط