عصام منصور مستشارًا لمجلة «البحوث التاريخية»

اختير الدكتور في قسم التاريخ عصام منصور عبدالمولى مستشارًا علميًا لدى مجلة «البحوث التاريخية» الصادرة عن قسم التاريخ كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة محمد بوضياف في ولاية «مسيلة» الجزائرية، وهي مجلة دورية دولية.

وبهذا يكون عبدالمولى أول ليبي يكون ضمن فريق تحرير واستشاري المجلة التي تضم عددًا من الأساتذة والدكاترة الأكاديميين من جامعات ومعاهد عربية ودولية معتمدة ومختصة في مجال التاريخ بكافة فروعه، ومن بينهم الدكتور أشرف صالح من جامعة ابن رشد «هولندا».

الدكتورة ناهد عبدالكريم من جامعة السلطان قابوس «سلطنة عُمان»، الدكتور محمد الأمين ولد أن من جامعة نواكشوط «موريتانيا»، الدكتور شاكر العبيدي من جامعة ديالي «العراق»، الدكتور بيار غيتار من مركز مابين جامعة فرانسا، إلى جانب أساتذة ودكاترة من جامعة المسيلة الجزائرية .

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عصام منصور صالح عبدالمولى من مواليد 1975 مدينة طبرق، وهو أستاذ محاضر في كلية الآداب جامعة «عمر المختار» سابقًا، وحاصل على الدرجة العلمية الدكتوراة من جامعة عين شمس قسم التاريخ كلية الآداب برسالة عنوانها «القبائل العربية في المغرب الأدنى منذ الفتح الإسلامي حتى انتقال الخلافة الفاطمية إلى مصر»، وله عدة بحوث ودراسات وورقات نقدية منشورة في دوريات ومجلات عربية.