الجيلاني يكشف لـ«الوسط» تفاصيل انطلاق أول برنامج ليبي لاكتشاف المواهب

تجري الاستعدادت حاليًا تمهيدًا لانطلاق برامج اكتشاف المواهب الغنائية «ستار ليبي» في موسمه الأول.

وقال مدير أعمال الشاب جيلاني الفنان عادل الجيلاني لـ«بوابة الوسط»: إن «البرنامج يستهدف الشريحة الشبابية من عمر 17 وحتى 35 سنة، وجاءت فكرته كنوع من المساهمة في اكتشاف مواهب فنية جديدة ورعايتها وإطلاقها عربيًا وإعادة الأغنية الليبية الراقية إلى مصاف الأغاني العربية».

وأوضح أن البرنامج يستهدف «إخراج الشعب الليبي من حالة اليأس التي يعيشها ولم الشمل الليبيين داخل وخارج البلاد».

وأضاف: «الأغاني الليبية خاصة القديمة ستكون حاضرة وبقوة لأن الهدف من برنامج ستار ليبي هو اكتشاف الأصوات ونشر الأغنية الليبية من كلمة ولحن، من خلال أصوات جديدة يتم اكتشافها من خلال البرنامج الذي سيكون عن طريق مراحل استماع أو تجارب أداء في العديد من المدن الليبية شرقًا وغربًا وجنوبًا، وفي المرحلة الأولى سيتم ترشيح 24 اسمًا.

أما المرحلة الثانية فسيتم من خلالها اختيار 12 متسابقًا التي ستكون في تونس، وخلالها سيخرج من المنافسة متسابقان نتيجة تصويت المشاهدين عبر الرسائل الهاتفية القصيرة في كل حقلة، وفي الحقة الأخيرة سيتم الإعلان عن الفائز».

وكشف أن لجنة التحكيم تتكون من لجنة التحكيم المباشر وهم الفنان ناصر المزداوي والفنانة خدوجة صبري والفنان شاب جيلاني، و الفنان وليد الشاعري ، بينما لجنة تقييم الأصوات تتكون من الفنان الشاب جيلاني و الفنان خالد الزواوي وحاتم الغرياني ومجدي الجيلاني. وسيقدم حلقات برنامج «ستار ليبي» المذيعة ريم ادغيم والمذيع محمد اسويطي و و جدي الجدي و أمل الطبال ، ويخرجه هيثم الصويعي، وسيتولى مهمة تنسيق واختيار الأزياء وليد الرقيعي.

ومشرف موسيقى مجدي الجيلاني و إدارة تسويق تميم الذيب ومدير إنتاج أكرم الصويعي  ، والانتاج لكل من شركة «البيرم للانتاج السينمائي » و شركة «سهارى للانتاج الفني »

وختم الجيلاني تصريحه بالقول: «سوف يتم الإعلان الرسمي عن موعد تجارب الأداء قبل الفترة المحددة بأسبوعين ليكون هناك فرصة أمام المتسابقين للاستعداد الجيد للتقديم، كما أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق على القناة التي ستنقل البرنامج والتي سيعلن عنها من خلال مؤتمر صحفي، إضافة للمدن الليبية ستكون هناك تجارب أداء في كل من تونس والقاهرة مراعاة لظروف بعض الليبيين المتواجدين هناك .

ولتكون فرصة أكبر لمشاركة الجميع سواء في الداخل أو الخارج، كما وسيتم بث حلقات المباشر من برنامج ستار ليبي من مصر بدلاً عن تونس التي كان مقررًا أن تكون هناك في البداية».

المزيد من بوابة الوسط