صراع خماسي في موسم عيد الفطر السينمائي

يتنافس في موسم عيد الفطر السينمائي عدد من النجوم أصحاب الجماهيرية الكبيرة، مثل أحمد السقا والذي يستعين في فيلمه الجديد بثلة من النجوم الذين يشاركونه كضيوف شرف، بالإضافة إلى تامر حسني الذي استعان بالتونسية درة واللبنانية نور وبالفنانة الصاعدة مي عمر، فضلاً عن بيومي فؤاد والذي أصبح القاسم المشترك في معظم الأعمال أخيرًا، ومن ناحيته استعان النجم محمد هنيدي بالقدير لطفي لبيب وصديقه علاء مرسي ونجمين من نجوم «مسرح مصر»، هما محمد ثروت وحمدي الميرغني، في حين يدخل خالد الصاوي السباق متسلحًا بالنجمة منة شلبي، ويدخل محمد رمضان المنافسة أيضًا بعدد كبير من الفنانين منهم إياد نصار وصبري فواز.

النجم أحمد السقا يدخل حلبة المنافسة هذا العام بفيلم «هروب اضطراري» والذي تدور أحداثه حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتم اتهام شخصين كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال مما يضطرهما إلى الهرب، لتبدأ رحلة البحث عن قاتل نجل ر جل الأعمال.

الفيلم يشارك في بطولته غادة عادل وأمير كرارة وفتحي عبدالوهاب ومصطفى خاطر وعزت أبوعوف وأحمد زاهر، سيناريو وحوار محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

واستقر الفنان تامر حسني على اسم «تصبح على خير» لفيلمه الجديد بعد أن كان في بادئ الأمر يحمل اسم «ولا في الأحلام». وتدور أحداث الفيلم حول شاب ثري يعيش حياة حزينة هو وأصدقاؤه، وتدور فكرة الفيلم الرئيسية حول إيذاء المشاعر في إطار درامي كوميدي.

ويشارك في بطولة الفيلم نور اللبنانية ومي عمر ودرة وبيومي فؤاد وأحمد زاهر، قصة محمد أمين، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

ثالث الفنانين المشاركين في موسم عيد الفطر هو النجم محمد هنيدي، والذي سيعرض له فيلم «عنترة ابن ابن ابن شداد»، ليعود بذلك هنيدي للمنافسة بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه «يوم مالوش لزمة».

الفيلم الجديد هو فيلم كوميدي ساخر تدور أحداثه حول حفيد عنتر العبسي، وذلك في صراع مرير مع أسد الرجال حتى يتزوج من أجمل فتاة في القبيلة، محاولاً التغلب عليه بكل ما أوتي من قوة وذلك في سبيل الفوز بها.

يشارك في بطولة الفيلم لطفي لبيب وعلاء مرسي وباسم سمرة ودرة وإيمان السيد وخالد سرحان ومحمد ثروت وحمدي الميرغني، قصة صادق شرشر، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج شريف إسماعيل.

ويعرض أيضًا فيلم «الأصليين» وهو العمل الأول للكاتب أحمد مراد الذي يكتبه للسينما مباشرة. وتدور فكرة الفيلم الأساسية حول البصمة الوراثية للعين، وحول استخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين.

الفيلم من بطولة منة شلبي وخالد الصاوي وماجد الكدواني وكندة علوش ومحمد ممدوح وليلى فوزي، تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

ويشارك الفنان محمد رمضان بفيلم «جواب اعتقال» بعد أن تخطى كل الملاحظات الرقابية على الفيلم الذي تأجل منذ أكثر من موسم سينمائي.

تدور قصة الفيلم حول خالد الدجوي الذي التحق بإحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل، اعتقادًا منه أنه جهاد في سبيل الله، وعندما يحاول أخوه أحمد الانضمام لهذه الجماعة يرفض خالد ويحاول منعه، إلا أنه يرفض أمر أخيه وينضم إلى الجماعة لينشب خلاف بين أحمد وأحد أفراد جماعته أدى إلى مقتله، ليجن جنون خالد ويسعى إلى الانتقام من هذه الجماعة.

يشارك في بطولة الفيلم دينا الشربيني وإياد نصار وسيد رجب ومحمد عادل وصبري فواز، ومن إخراج وتأليف محمد سامي.

المزيد من بوابة الوسط