وفاة إحدى ملهمات فرقة «رولينغ ستونز»

توفيت أنيتا بالينبرغ الممثلة والعارضة السابقة التي كانت إحدى ملهمات فرقة «رولينغ ستونز»، إذ كانت شريكة حياة براين جونز ومن ثم كيث ريتشاردز عن 73 عامًا.

وأعلن أصدقاء لها عن وفاتها لأسباب لم يكشف عنها. وكانت أنيتا بالينبرغ تعيش خصوصًا في لندن مع رحلات منتظمة إلى جامايكا. لكن لم يعرف مكان وفاتها حتى الآن، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وغرد كيث ريتشارد الذي له ثلاثة أولاد منها «إنها امرأة مميزة. ستبقى دائمًا في قلبي». وهما حافظا على علاقة جيدة رغم انفصالهما في السبعينات.

وأشادت بها أيضًا المغنية والممثلة البريطانية ماريان فايثفول التي كانت لفترة أيضًا شريكة حياة ميك جاغر في نهاية الستينات. وكتبت عبر «فيسبوك»: «تعلمت الكثير منها خصوصًا عندما توقفنا عن إدمان المخدرات. إلى اللقاء يا حبيبتي. بالتوفيق».

وجابت أنيتا بالينبرغ العالم. وحلت في مطلع الستينات في نيويورك حيث انضمت إلى أوساط الفنان الرسام آندي وارهول قبل أن تنتقل إلى باريس لتعمل في مجال عرض الأزياء.

وخاضت بعد ذلك مجال التمثيل وشاركت خصوصًا في فيلم «باربيلا» (1968) الخيالي العلمي الشهير للفرنسي روجيه فاديم إلى جانب جاين فوندا.

وكانت لفترة عضوًا غير رسمي في فرقة «رولينغ ستونز» وكانت من النساء القليلات اللواتي يسمح لهن الدخول إلى استوديو التسجيل خلال تواجد أفراد الفرقة. وأصبحت مستشارة لهم خلال عملهم على ألبوم «بيغرز بانكويت» الذي صدر نهاية العام 1968.

وتعرفت بالينبرغ على أعضاء الفرقة الشهيرة العام 1965 عندما دخلت إلى الكواليس وعرضت عليهم الماريغوانا قبل حفلة لهم في ميونيخ حيث كانت تعمل عارضة أزياء.

وباشرت بعد ذلك علاقة مع براين جونز عازف الغيتار وقائد الفرقة في تلك الفترة. واستمرت علاقتهما سنتين. وانفصلت بعد ذلك عن جونز (توفي العام 1969) بعدما اتهمته بأنه يعنفها وأقامت علاقة مع ريتشاردز.

ومعروف عن بالينبرغ أنها كانت مدمنة كحول ومخدرات إلا أنها أقلعت عنها نهاية الثمانينات.

المزيد من بوابة الوسط