Atwasat

الأبيض: أرفض المساس بالمعلم الليبي.. و«بحواسة» يقف في صفه

بنغازي - بوابة الوسط: مريم العجيلي الثلاثاء 13 يونيو 2017, 02:29 مساء
WTV_Frequency

خلال النصف الأول من شهر رمضان عرضت عدة مسلسلات ليبية، وكان من اللافت أن معظمها دار حول المعلم والمدرسة والعملية التعليمية بشكل عام، وبعضها شن ما يمكن اعتباره هجوما على المعلم، لدرجة أن بعض المساهدين شعروا وكأن الأمر يأتي في إطار حملة ممنهجة، وهو ما نفاه بعض الفنانيين الذي أكدوا احترامهم وتقديرهم للمعلمين بشكل عام.

ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي، عبر بعض المشاهدين عن عدم رضاهم عما قدم في هذه المسلسلات. وفي المقابل، قال الفنان صالح الأبيض إنه شخصيًا يتقدم باعتذار لكل المعلمين وكل عناصر العملية التعليمية، رافضًا أي مساس بهم.

وبدأ عرض مسلسل «بحواسة» وهو كتابة صالح العرفي، وبطولة مجموعة من الفنانين منهم الفنان صالح الأبيض، وتعرض للعديد من الانتقادات بالخصوص، مما دفع الفنان صالح الأبيض، لتوضيح موقفه من الموقف.

وقال لـ«بوابة الوسط» إنه يتقدم «بالاعتذار لكل المعلمين»، نافيًا استهداف العمل الإساءة لأي أحد أو جهة، بل إنه شخصيا دائم الدفاع عن المعلم الليبي. وأشار إلى انتقاد المشاهدين للمسلسل بدعوى «الإساءة للمعلم»، مبينًا تقديره واحترامه لكل عناصر العملية التعليمية في البلاد.

وأضاف الأبيض أنه اتفق على مسلسل «بحواسة»، منذ نهاية شهر رمضان الماضي، وصاغ المعالجة الدرامية له فقط، ولم يكن يعلم إن بقية الزملاء سيتناولون هذا الموضوع هذا الموسم أيضًا.

وأوضح أنه يرفض المساس بالمعلم تحت أي مسمى، وطالب المشاهدين بمتابعة باقي حلقات المسلسل، حتى يتبين لهم إذا كان مدافعًا عن المعلم أم لا، مشيرًا إلى ضرورة عدم الخلط بين الأعمل خلال عملية التقييم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم