انتقاد نجمة بوليوودية للقاء رئيس الوزراء الهندي بفستان قصير

أثار الفستان الذي ارتدته النجمة البوليوودية بريانكا تشوبرا للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي انتقادات كثيرة، غير أن الممثلة ردت على منتقديها.

واتهمت تشوبرا «بالتقليل من احترام» رئيس الوزراء إثر ارتداء فستان يصل إلى مستوى الركبتين خلال لقاء معه في برلين الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتعرضت الممثلة البالغة من العمر 34 عامًا لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على اختيارها فستانًا غير لائق بالمناسبة بدلاً من انتقاء اللباس الهندي التقليدي.

غير أن نجمة المسلسل الأميركي الضارب «كوانتيكو» ردت على منتقديها بحزم مع نشر صورة تظهرها مع والدتها وهما ترتديان فستانًا قصيرًا.

وتعتبر ملكة جمال الهند سابقًا نفسها «مناصرة قوية العزيمة لقضايا المرأة»، وهي تطالب بتخفيض الفارق في الأجور بين الرجال والنساء في بوليوود وتغيير أنماط السلوك تجاه النساء في الهند.

وقالت تشوبرا في مقابلة أجرتها معها وكالة الأنباء الفرنسية قبل سنة «طُلب من النساء خلال سنوات عدة التصرف بطريقة محددة وارتداء ملابس معينة والتفكير بطريقة خاصة أو حتى عدم التفكير بتاتًا».

وأضافت «مفهوم الناس لمناصرة القضايا النسوية خاطئ. وهذا المفهوم لا يعني كره الرجال أو التخفيف من شأنهم. وهو يعني بكل بساطة أننا نريد أن نتحلى بالاستقلالية لاتخاذ قراراتنا كما يفعل الرجال منذ زمن طويل».

وسطع نجم تشوبرا في هوليوود بعد تمثيلها في مسلسل «كوانتيكو» الأميركي.

المزيد من بوابة الوسط