الهيئة الأردنية للأفلام تُطلق مشروع السينما للجميع

أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بالتعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، مشروع السينما للجميع الذي يخدم شريحة كبيرة من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في مناطق مختلفة في الأردن.

يهدف المشروع إلى توظيف الثقافة السينمائية المحلية في توفير متنفس ثقافي اجتماعي ترفيهي للنزلاء مما يعزز فرص انخراطهم مع المجتمع خارج أسوار المراكز التي قلما تُنظم فيها فعاليات مشابهة، وذلك بعرض مجموعة من الأفلام الأردنية التي تتناسب مع شروط اختيار أي نشاط ثقافي داخل هذه المراكز، وفق بيان.

ويأتي المشروع انسجامًا مع جهود الهيئة في تقديم فعاليات سينمائية لمختلف فئات المجتمع بأنحاء المملكة، كما أنها تصب في توجهات واستراتيجية المديرية الرامية لإعادة تأهيل النزيل والتمهيد لإعادة انخراطه في المجتمع.

وتحرص الهيئة منذ إنشائها على ترسيخ مشاركة السينما والأفلام في الفعاليات الثقافية للوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع بالشراكة مع القطاعات والمؤسسات المختلفة، فالثقافة والسينما تحديدًا لا تعرف الحواجز وتستطيع بناء جسور التواصل بين الأفراد ومجتمعاتهم أينما وجدوا.

وقامت المديرية بتهيئة الأماكن المناسبة للعروض وسهّلت تنظيمها في المراكز التي تم اختيارها، ووفرت الهيئة حقوق العرض للأفلام والأجهزة التقنية الخاصة بالعروض ذات جودة عالية.