الأوجلي يعرض «يعيش الشايب» في رمضان

يستعد المخرج ناصر الأوجلي لتقديم مسرحية «يعيش الشياب» طوال شهر رمضان على خشبة «المسرح الوطني» في منطقة السلماني في مدينة بنغازي.

وقال الأوجلي لـ«بوابة الوسط »: «المسرحية من النوع الكوميدي، تحاكي هموم وواقع الوطن.. حاولنا من خلالها مناقشة الأحداث والمجريات الدائرة في بلادنا في الوقت الراهن وانتقاد الظواهر السلبية وإرسال مجموعة من الرسائل للمسؤولين والمواطنين على السواء، وهي بهذا أقرب للمسرح السياسي، وأيضًا حاولنا من خلال المسرحية العودة للمفردات الشعبية الأصيلة».

مسرحية «يعيش الشياب» من إخراج ناصر الأوجلي، مخرج مساعد علاء الأوجلي، بطولة: ميلود العمروني وخليفة الحوات وعلي الأوجلي ومراد العرفي وحسين العبيدي وحاتم قرقوم وطارق بوقرين وصالح الحوات وأيمن الشعافي وحمزة القماطي وإبراهيم الزروق.

وتقني إضاءة موسى عوض الفيتوري، وديكور منصف المجبري، وإدارة مسرحية وسام المجبري، وإدارة فنية أحمد الرياني، وإدارة إنتاج إبراهيم نجم.

يشار إلى أن الأوجلي يستعد أيضًا للمشاركة في مهرجان المسرح التجريبي في القاهرة بمسرحية «خراريف»، وهي من إخراج الفنان عبدالسيد آدم.

وآخر أعمال الفنان ناصر الأوجلي كانت مسرحية من بطولته بمشاركة الفنانة سلوى المقصبي ومن إخراج فرج بوفاخرة بعنوان «تخريف ثنائي» للكاتب العالمي يوجين يونسكو ، أعدت بصورة تدعو إلى اللحمة الوطنية وتغليب صوت العقل في البلاد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط