توم كروز يكشف جزءًا ثانيًا لـ«توب غان»

أعلن الممثل الأميركي توم كروز الأربعاء إنجاز تكملة الفيلم «توب غان» الذي حقق نجاحًا عالميًّا، وعزز مسيرته الفنية في العام 1986. وكثرت التكهنات طوال سنوات حول احتمال صدور تكملة للفيلم كان يعمل عليها مخرج الجزء الأول البريطاني توني سكوت قبل انتحاره في العام 2012، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد توم كروز خلال زيارة له لأستراليا للترويح لفيلم «ذي مامي» المعلومة خلال مشاركته في برنامج صباحي على محطة «تشانل سفن».

وقال «نعم هذا صحيح» ردًا على سؤال حول احتمال إنجاز جزء جديد. وأوضح «سأبدأ التصوير على الأرجح العام المقبل. الأمر سينجز هذا أكيد».

وساهم منتج «توب غان» جيري بروكهايمر في التكهنات عندما بث في تغريدة في يناير 2016 صورة له مع توم كروز مع التعليق التالي «عدت من عطلة نهاية أسبوع في نيو أورلينز لرؤية صديقي توم كروز ولمناقشة توب غان 2».

ورغم آراء النقاد المتفاوتة حقق «توب غان» الذي شارك فيه أيضًا فال كيلمر وكيلي ماكغيليس وميغ راين وتيم روبنز، نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا حاصدًا عائدات قدرها 345 مليون دولار في العالم من بينها أكثر من 176 مليونًا في أميركا الشمالية.

وأدى توم كروز في الفيلم دور بيت «مافريك» ميتشل وهو طيار متحمس ومندفع في البحرية الأميركية يغرم بمدربته (كيلي ماغيليس) على أنغام أغنية «تايك ما بريث أواي»، ويتنافس مع طيار آخر هو توم «آيسمان» كازانسكي (فال كيلمر) في كلية الطيران العريقة «توب غان».

المزيد من بوابة الوسط