بالصور: تكريم هاني شاكر وأنغام في حفل توزيع «ميما»

كرّم عدد من نجوم الأغنية المتميزين لعام 2016 في الدورة العاشرة من مهرجان «الميوزيك أورد الشرق الأوسط» (ميما).

بدأ الحفل بتكريم أمير الغناء العربي هاني شاكر عن مشواره الغني الثري والممتد لعدد من الأجيال حتي الآن، ومن المقرر أن تمنح الجائزة كل ١٠ سنوات لفنانين بنفس القيمة الفنية.

وحصدت الفنانة أنغام على جائزة «الميما» كأفضل مطربة لعام ٢٠١٦ وعلقت مقدمة الحفل قائلة: «أنغام نفسها جائزة لمهرجان الميما». من جانبها، حرصت أنغام على شكر كل من شاركها في العمل لعام ٢٠١٦ منهم الشاعر أمير طعيمة ومدير أعمالها تامر عبدالمنعم.

وتم إهداء جائزة تقديرية للفنانة نادية مصطفى والموسيقار هاني شنودة عن مشوارهما الفني. في حين ذهبت الجوائز التشجيعية للمطربة المغربية حنان الخضر، والمطرب السعودي علي الفيصل، واللبناني رفايل جابور. كما تم تكريم المطربة بشرى التي قدمت أغنية «طول ما جواك أمل عيش».

وعن أفضل الأعمال لعام ٢٠١٦ نالها أحمد سعد عن أغنية «بحبك يا صاحبي» وهي الأغنية الدعائية لمسلسل «يونس ولد فضة» وأهدى الجائزة لبطل المسلسل شقيقه عمرو سعد.

كما تم تكريم المنتج وليد منصور كأفضل منظم حفلات وياسر خليل أفضل مدير أعمال، ووليد الحريري أفضل تصميم إضاءة للحفلات والمهرجانات وياسر أنور أفضل مهندس صوت.

وحصل محمد عباس على جائزة أفضل مطرب صاعد، وهايدي موسى على أفضل مطربة صاعدة، في حين نال محمد يحيى جائزة أفضل ملحن وتميم أفضل موزع، وأمير طعمية أفضل شاعر. وحصدت كارمن سليمان جائزة أفضل مطربة شابة والتي حرصت على تقديم أغنية «ربنا يخليك لقلبي».

ونال المصري خالد حسين جائزة الميما كأفضل «دي جي» لعام ٢٠١٦. وحصد محمود الليثي جائزة أفضل مطرب شعبي لعام ٢٠١٦ الذي قدم أغنية «بونبوناية»، وحصل «شارموفرز» على جائزة أفضل فريق غنائي.

المزيد من بوابة الوسط