فيلم عن العنف ضد المرأة يعرض في لبنان

يُعرض فيلم «قنديل البحر» للمخرج داميان أونوري في جمعية «دواوين» الخميس، في الساعة 8 مساءً، وهو العرض الأول في لبنان للفيلم الفائز أخيرًا بـجائزة الجمهور لأفضل فيلم قصير وجائزة أفضل إسهام فني في مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية».

«دواوين» جمعية غير هادفة للربح، وهي مبادرة خاصة لتوفير مساحة لفنون العرض، الصوت، الصورة، مكتبة متخصصة، مكان للمطالعة والعمل، صالة عرض أفلام، غرفة اجتماعات ومطعم، وتختص المكتبة بإصدارات عن السينما، الفيديو، المسرح، الرقص، فنون الأداء، الموسيقى وفنون الصوت.

«قنديل البحر» يتناول قضية العنف ضد المرأة من خلال قصة نفيسة الأم الشابة التي تخرج في نزهة إلى البحر مع عائلتها لكن يتعرض لها مجموعة من الشباب أثناء سباحتها في البحر متسببين في غرقها، ومع عدم وجود شهود عيان على الحادث يستولي القلق والخوف على عائلتها وسكان المدينة، خصوصًا مع بدء موت العديد ممن يرتادون الشاطئ للسباحة بشكل غامض؛ وتقوم ببطولة الفيلم عديلة بن ديمراد، نبيل عسلي، عزيز بوكروني وسعاد سبكي.

فيلم «قنديل البحر» من إخراج داميان أونوري، ومن تأليفه بالتعاون مع عديلة بن ديمراد، ومن إنتاج الهادي بوعبدالله، وشارك في الإنتاج طلال المهنا، كريم وأمين بن قنة، ناتالي فيدريزي وأمين منتصر.