بالصور: «طوق البنات» يتحدى الحرب في دمشق

بالرغم من عمليات القتال التي تدور حاليًّا.. انطلقت في دمشق عمليات تصوير الجزء الرابع من مسلسل «طوق البنات» بكاميرا المخرج محمد زهير رجب الذي يعود لمشروعه هذا بعد غيابه عن الجزء السابق، ليكون «طوق البنات» للسنة الرابعة على التوالي أحد أبرز أعمال البيئة الشامية في شهر رمضان.

وفي تصريحات خاصة قال مخرج العمل، الدكتور محمد زهير رجب، إن المسلسل في جزئه الجديد يحمل في طياته الكثير من التجديد ومواكبة الواقع، لافتًا إلى أن الفكرة المطروحة تدعم التلاحم أكثر. وأضاف: «النص جميل جداً وفيه ما يعطي الإضافة، فالعمل في هذا الجزء سيأخذ أبعاداً أخرى ويدخل في الواقع أكثر عبر أحداث مشوقة وأكثر ملامسة للحقيقة».

وكشف رجب عن بُعْد قومي في الجزء الحالي من خلال تسليط الضوء على الثورة الجزائرية وأحداث وطنية في جمهورية مصر العربية في الخمسينات، وما في ذلك من إسقاطات حسب تأكيده. وكشف أيضًا عن شخوص جدد وقصص جديدة ومتجددة، لافتًا إلى أن العمل يتجه نحو التكامل قدر المستطاع.

وعن الشخصيات الجديدة في المسلسل قال: «هناك شخصية أبو لمعي سيؤديها الفنان وائل زيدان، وشخصية أبو شاكر سيؤديها الفنان نزار أبو حجر، إضافة إلى شخصيات أخرى».

وأشار إلى أن المسلسل سيحافظ على نجومه الذين برزوا في الأجزاء السابقة ويتزعمهم النجم رشيد عساف بشخصية أبو طالب، ومعه منى واصف وإمارات رزق وروعة السعدي ويامن الحجلي وتاج حيدر وفاديا خطاب وليلى جبر ومهيار خضور وهيا مرعشلي وديمة قندلقت.

وتوقع المخرج الشهير أن تستغرق عمليات التصوير سبعين يوماً ليكون جاهزًا للعرض في شهر رمضان المقبل، مع إشارة إلى أن المسلسل من إنتاج شركة «قبنض» للإنتاج الفني، ومن تأليف الكاتب المتخصص بأعمال البيئة الشامية أحمد حامد.

المزيد من بوابة الوسط