فوز «حلاق» بلقب برنامج «ذي أفغان ستار»

فاز مغن للراب بلقب برنامج المواهب الأفغاني «ذي أفغان ستار» بعد نيله تصويتًا أعلى من منافسته، في ختام النسخة الثانية عشرة التي تميزت بتأهل شابة للنهائيات للمرة الأولى في تاريخ هذا البرنامج.

وسيد جمال مبارز وهو حلاق شاب متحدر من أوساط متواضعة في مدينة مزار شريف في شمال البلاد، هو أيضًا أول مغني راب يقطع هذا الشوط، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ومع الإعلان عن النتائج مساء الثلاثاء أجهشت زلاله هاشمي (18 عامًا) بالبكاء ولجأت إلى أحضان مشجعتها الأولى مغنية البوب الأفغانية أريانا سعيد رئيسة لجنة تحكيم البرنامج التي واظبت طوال 12 أسبوعًا من هذه المنافسة التي تابعها ملايين المشاهدين على تشجيع المشتركة الشابة.

وقالت أريانا خلال نصف النهائي للمسابقة التي تأهل خلالها زلاله ومغني الراب سيد جمال مبارز «لم أخف يومًا تأييدي لها. ففرص النساء معدومة في بلدنا. وللمرة الأولى قد صوت الجمهور لشابة تأتي من منطقة محافظة جدًا هي أيضًا معقل داعش».

وعلى مر المراحل استقطب المغني الشاب بمظهره العصري اهتمام متابعي البرنامج. وقام جمال مبارز بلفتة كريمة تجاه منافسته بعد الإعلان عن النتائج عبر تقديم درعه لها.

وزلاله هاشمي متحدرة من جلال آباد، معقل حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية في شرق البلاد، هي أول مغنية تصل إلى نهائيات هذا البرنامج.

وقال مبارز خلال تقديمه الدرع الذهبية لزلاله «أنا سعيد جدًا للفوز لكني كنت لأسعد لو كانت زلاله في مكاني: فوضع النساء غالبًا ما يكون صعبًا في هذا البلد. إنه مصدر فخر أن نرى زلاله في النهائيات وأريد تقديم الدرع لها».

المزيد من بوابة الوسط