«بردة البوصيري» في أوبرا سلطنة عمان 23 مارس

يستعد فريق عمل الأوبريت الغنائي «بردة البوصيرى» للسفر من أجل تقديم عرضهم على خشبة مسرح أوبرا سلطنة عمان مساء 23 مارس الحالي.

بردة البوصيرى إحدى أشهر القصائد في مدح النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والتي كتبها محمد بن سعيد البوصيرى في القرن السابع الهجري الموافق القرن الحادي عشر الميلادي، وأجمع معظم الباحثين على أنها من أفضل وأعجب قصائد المديح النبوي إن لم تكن أفضلها، وتعد أشهر قصيدة مدح في الشعر العربي بين العامة والخاصة، حيث انتشرت هذه القصيدة انتشارًا واسعًا في البلاد الإسلامية، يقرأها بعض المسلمين في معظم بلاد الإسلام كل ليلة جمعة، وأقاموا لها مجالس عرفت بـ«مجالس البردة الشريفة» أو مجالس الصلاة على النبي.

العمل من ألحان الموسيقار ممدوح الجبالي ويتعاون مع فريق العمل قائد الأوركسترا الشرقي الموسيقار أمير عبدالمجيد، والأوبريت يقوم بتوزيعه حمادة الموجي، والعمل يمزج بين الإلقاء والغناء والأداء التمثيلي الدرامي.

يجسد الفنان الشاب حمزة العيلي في الأوبريت شخصية الإمام البوصيرى، أما محمد لطفي فيؤدي دور صاحب القصر كما يشارك المطرب محمد محسن والمنشد المحمدي والمبتهل يحيى بيهاقي حسين من تنزانيا، والذي تربى على يد تلاميذ البعثات المصرية التي كان يرسلها الرئيس جمال عبدالناصر لأفريقيا لتعليمهم الدين الإسلامي والتلاوات القرآنية.