Atwasat

عمل جديد في براغ «آي واي واي» بعنوان «قانون السفر»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 مارس 2017, 09:24 مساء
WTV_Frequency

تعرض ابتداء من 16 مارس الجاري، في براغ، منشأة عملاقة تحمل اسم «قانون السفر» من تصميم الفنان الصيني المعارض «آي واي واي» وهو من أشد مناصري قضية اللاجئين.

وتأتي هذه المنشأة التي ستبقى معروضة في العاصمة التشيكية حتى السابع من يناير 2018 على شكل زورق قابل للنفخ يمتد على 70 مترًا مع شخصيات عملاقة تمثل 258 لاجئًا، وسيعلق لتنعكس صورته على كرة بلورية، على ما أفاد المعرض التشيكي.

وأوضح المعرض في بيانه أن قانون السفر هو منشأة عملاقة تعد أضخم عمل فردي للفنان، «يعكس المشاكل الملحة في عالمنا اليوم الغارق في النزاعات والأزمات السياسية والاقتصادية والذي يعاني من تراجع القيم وانحطاط أخلاقي»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال آي واي واي في البيان: «عندما قصدت ليسبوس للمرة الأولى، عثرنا على زورق نصف غارق، وأردت أن أخوض هذه التجربة على الزورق وأدركت ما يشعره المرء عندما يكون وحيدًا على متن مركبة غير مجهزة مثل الحشرة على ورقة في البحيرة».

وكان آي واي واي قد عرض في الموقع عينه سنة 2016 حلقة الحيوانات المؤلفة من رؤوس برونزية للحيوانات الاثنتي عشرة التي تشكل الأبراج الصينية والمرفوعة على ركائز علوها متران تقريبا.

وكثف الفنان الصيني الذي سجن في بلده لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا سنة 2011 والذي حرم من جوازه لمدة أربع سنوات المبادرات لصالح المهاجرين خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب آي واي واي الذي خاض مجال النحت والتصوير والهندسة الشهر الماضي عن استيائه من بدايات عهد دونالد ترامب الرئاسي والقرارات المتخذة، من قبيل مشروع توسيع جدار فاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك ومنع دخول رعايا سبعة بلدان ذات غالبية مسلمة إلى البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم