«روحي» يشارك في مهرجان «طريق الحرير» بأيرلندا

يواصل فيلم «روحي» للمخرجة جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني جولة عروضه بالمهرجانات الدولية، ليشارك في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان «طريق الحرير السينمائي» (من 8 إلى 15 مارس) في دبلن بأيرلندا، ويُعرض مساء الجمعة 10 مارس.

ويسعى مهرجان «طريق الحرير السينمائي» إلى جذب التجارب السينمائية من الدول التي كان يمر بها طريق الحرير القديم ليربط تجاريًّا وثقافيًّا بين آسيا، الشرق الأوسط، أفريقيا، البحر المتوسط وأوروبا.

ويحكي فيلم «روحي» قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءًا منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدّد مهمة لنفسها: العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية. تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

فيلم «روحي» من إخراج جيهان شعيب، وبطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عامًا، وحصلت على خمس جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ العام 1979.