عرض خريطة «الجزيرة الغامضة» في مزاد

تطرح دار «دروو» للمزادات، الأربعاء في باريس، خريطة رسمها الروائي الفرنسي جول فيرن لـ «الجزيرة الغامضة» ودون عليها ملاحظات بالحبر الأحمر والأسود في مزاد.

وتعد جزيرة لينكولن، المحطة الأخيرة لغواصة نوتيلوس وملاذ القبطان نيمو، من المواقع الخيالية التي لا تزال تغذي مخيلة أجيال من القراء، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء.

ورسمت خريطة «الجزيرة الغامضة» سنة 1874 لما يعتبره البعض أجمل رواية من تأليف جول فيرن (1828-1905)، وهي القطعة الرئيسية في مزاد متمحور على حياة الروائي الفرنسي الكبير.

ويمتد الرسم الذي يشبه رأس فيل على 21 سنتمترا طولًا و31 عرضًا وكتبت عليه أسماء المواقع بالإنجليزية، ويقدر ثمنه بين 100 و150 ألف يورو. وهو مرفق بنسخة عن الخريطة تحمل ملاحظات طوبوغرافية أضافها جول فيرن بيده.

ويقدم هذا المزاد في المجموع 166 قطعة كانت ملكًا لإيريك ويسينبرغ، الذي توفي سنة 2012، والذي يعد من كبار هواة تجميع القطع المرتبطة بجول فيرن. ويشمل خصوصًا صورًا ومراسلات شخصية ونسخا أصلية من الطبعات الأولى للروايات ورسومات أصلية ولافتات.

وستعرض فيه صورة لجول فيرن تعود للعام 1856 تقريبا عندما كان في الثامنة عشرة من العمر هي الصورة الأصلية الوحيدة له المعروفة حتى اليوم وتقدر قيمتها بين 5 و6 آلاف يورو.

المزيد من بوابة الوسط