Atwasat

فيلم «إيل» الأوفر حظاً بحفل جوائز سيزار

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 فبراير 2017, 06:22 مساء
WTV_Frequency

واصل فيلم «إيل» من إخراج الهولندي «بول فيرهوفين» حصد المكافآت بفوزه الجمعة في باريس بجائزتي سيزار لأفضل فيلم وأفضل ممثلة مع بطلته «إيزابيل أوبير».

وخلال الحفل الثاني والأربعين لهذه المكافآت الفرنسية فاز البريطاني كين لوتش بجائزة أفضل فيلم أجنبي عن «آي، دانييل بلايك» الذي حاز السعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأخذت حفلة جوائز سيزار منحنى سياسيًا فإلى جانب كين لوتش الذي دعا الفرنسيين إلى التصويت لليسار في الانتخابات الرئاسية المقبلة نهاية أبريل، وجه النجم الأميركي جورج كلوني نداء إلى اعتناق الحرية في الولايات المتحدة في عهد الرئيس ترامب.

وفاز الكندي كزافيه دولان، البالغ 27 عامًا وفي رصيده ستة أفلام، بسيزار أفضل مخرج عن فيلم «جوست لا فان دو موند» أو نهاية العالم فقط.

وحصد هذا الفيلم جائزتين أخريين أيضًا عن أفضل مونتاج وأفضل ممثل لغاسبار أولييل الذي يجسد دور شاب يجتمع مجددًا مع عائلته ليبلغها أنه سيموت قريبًا.

وكان فيلم إيل وبطلته إيزابيل أوبير الأوفر حظًا للفوز مع 11 ترشيحًا، وسبق للفيلم الذي يروي قصة امرأة تتعرض للاغتصاب وتطارد المعتدي عليها بجائزة غولدن غلوب أفضل فيلم أجنبي.

وقال بول فيرهوفين لدى تسلمه الجائزة: «أوبير أضفت مستوى أرقى على الفيلم وهذا لم يكن قد ورد على ذهني عندما بدأت العمل عليه».

وكانت الممثلة فازت بجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم وهي مرشحة الأحد للفوز بجائزة أوسكار.

وكرمت الحفلة الممثل الفرنسي جان بول بلمدنو الذي حضر للمرة الأولى الحفل الأهم للسينما الفرنسية رغم مسيرته الطويلة والناجحة.

وفاز فيلم «ما في دو كورغيت» للسويسري كلود باراس حول التسامح والذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، جائزتي سيزار من بينها أفضل فيلم للرسوم المتحركة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم