انطلاق الموسم السابع لمسابقة «أمير الشعراء» بمشاركة 20 شاعرًا

تنطلق الثلاثاء فعاليات الموسم السابع لمسابقة «أمير الشعراء» بمشاركة ٢٠ شاعرًا من الوطن العربي، نصفهم سيدات لأول مرة في تاريخ المسابقة التي بدأت العام ٢٠٠٧ ومرت بمراحل متغيرة أطلق عليها في بعض المواسم شاعر المليون.

ويشارك في المسابقة للعام الجاري ٣ مصريين هم: حسن عامر ووليد نسيم وهاجر محمد عمر، وكان أشهر الشعراء الشبان الذين حصلوا على اللقب من قبل الشاعر الجماهيري المصري هشام الجخ.

من جانبه قال عيسى المزرعي مدير لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي إن إطلاق برنامج أمير الشعراء في العام ٢٠٠٧ كان بهدف إعادة الشعر الفصيح إلى قلب المشهد الثقافي العربي.

وأشار في مؤتمر صحفي عقد الاثنين في أبوظبي لافتتاح المسابقة إلى أن الشعر الذي كان الشغل الشاغل للناس ووسيلة الإعلام والمنبر خلال قرون من تاريخ المشرق والمغرب يعود من خلال برنامج أمير الشعراء ليشكل جسرًا بين عشاق لغة الضاد في العالم العربي وأبعد من ذلك كظاهرة إعلامية غير متوقعة في عصر السرعة.

فيما قال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي إن الأعوام العشرة التي مضت على برنامج أمير الشعراء أنتجت ١٣٥ شاعرًا أسهمت المسابقة في اكتشافهم وتقديمهم للجمهور العربي والعالم أجمع، من بينهم ٢٨ شاعرة تنضم إليهن هذا الموسم عشر شاعرات وهي النسبة التي تعد الأعلى في تاريخ المسابقة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أنه مع انطلاق الموسم الجديد تحتفي أكاديمية الشعر بما يزيد على ١٥٠ إصدارًا متخصصًا في دواوين الشعر.

المزيد من بوابة الوسط