فاطمة القرطبي: نجاح برامج المسابقات «خادع»

بدأت المتسابقة المغربية بأحد أشهر برامج مسابقات الهواة للمواهب الغنائية، فاطمة القرطبي، مسيرة الاحتراف مبكرًا، إذ سجلت ثلاث أغنيات من ألحان عبدالله علام، وهي أغنية «ياللي غايب» من شعر الأمير ناصر بن سعود بن عبدالعزيز، و«أطل الفجر» من كلمات خالد رشوان، ثم أغنية و«افترقنا» من كلمات الشاعر المصري محمد حمد، فيما قالت إن برامج المسابقات الغنائية مجرد فقاقيع.

وقالت نجمة برنامج «آراب أيدول»: «منذ فترة وأنا دائمًا أحرص على الغناء بكل الألوان ومنها المصري والخليجي وباللغة العربية الفصحى أيضًا»، حسب تصريحات إعلامية.

وتابعت: «بدأت مشواري الفني في سن مبكرة بدراسة الموسيقى بالمعهد الموسيقي، حيث اكتشف أساتذتي موهبتي في الغناء وتألقي في أداء أغاني السيدة أم كلثوم والسيدة فيروز، ومن هنا بدأت مشاركاتي في مجموعة من الحفلات المدرسية والأعياد والمناسبات الوطنية والعديد من المهرجانات»، وفق موقع «اليوم السابع» على الإنترنت، السبت.

وأضافت فاطمة: «عشقت التراث المغربي الأصيل المعروف بتنوع طبوعه وأصالته، فاخترت الطرب الغرناطي، وشاركت في مهرجان الطرب الغرناطي الذي أحرزت فيه جائزة أحسن صوت وأداء في المغرب العام 2002».

واختتمت فاطمة بقولها: «لم أعد مؤمنة بالوصول السريع، ولذلك رفضت المشاركة في أكثر من برنامج مسابقات، فالتاريخ يقول إن من خلدت أسماؤهم هم من اشتغلوا وكافحوا وحفروا في الصخر، وليس عبر المسابقات التي تمنحك فقاعة نجاح ووهجًا لحظيًا فقط، لهذا أفضل الآن أن أجتهد وأن أصعد سلم النجاح درجة درجة».

المزيد من بوابة الوسط