التون جون يؤلف موسيقى المسرحية الغنائية «ذي ديفيل ويرز برادا»

سيؤلف الفنان البريطاني «التون جون» موسيقى المسرحية الغنائية الجديدة «ذي ديفل ويرز برادا» المقتبسة عن كتاب وفيلم يحملان العنوان نفسه استوحيا من حياة رئيسة تحرير مجلة «فوغ» آنا وينتور.

وقال المغني البريطاني في بيان: «أنا معجب كثيرًا بالكتاب والفيلم وأعشق الموضة»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف: «إعادة تصور ذي ديفيل ويرز برادا في مسرحية غنائية أمر مثير للحماسة. أنا متشوق لأبدأ التحضير لهذا العمل الكبير في الثقافة الشعبية».

أما نص المسرحية فسيضعه بول رودنيك الذي كتب عدة مسرحيات في برودواي فضلاً عن سيناريو فيلم «سيستر آكت» و«أدامز فاميلي فاليوز».

ولالتون جون خبرة سابقة بالمسرحيات الاستعراضية الغنائية فهو ألف موسيقى لاين كينغ التي حققت نجاحًا كبيرًا في برودواي مع عائدات تزيد عن مليار دولار. وهذه المسرحية محجوزة بالكامل على الدوام.

وعرف النجاح كذلك مع اقتباس أوبرا «عايدة» لفيردي فضلاً عن فيلم بيللي إيليوت.

ويروي ذي ديفيل ويرز برادا تجربة شابة تعمل مساعدة لرئيسة تحرير مجلة موضة هي شخصية مرموقة في عالم الأزياء الراقية إلا انها تتصرف مع العاملين معها بصرامة كبيرة.

وقالت مؤلفة الكتاب لورين ويسبرغر إنها استوحت الشخصية من رئيسة تحرير مجلة فوغ آن وينتور بعد فترة تدرب في قسم التحرير، وتعتبر آن وينتور إحدى أكثر الشخصيات نفوذًا في مجال الموضة.

وعرض الفيلم الذي تقوم فيه ميريل ستريب بدور رئيسة التحرير وآن هاثواي بدور المساعدة، العام 2006 وحقق عائدات عالمية قدرها 326 مليون دولار.