جون ليجند يحيي حفل توزيع جوائز «غرامي»

يشارك كل من جون ليجند وفرقة «ميتاليكا» في حفل توزيع جوائز «غرامي» المزمع إقامته في الثاني عشر من فبراير في لوس أنجليس، بحسب ما أعلن القيمون على هذا الحدث.

ويعد المغني جون ليجند، المعروف بأغنيته الرومانسية «أول أوف مي»، من المرشحين الأوفر حظًّا للفوز. وسبق له أن فاز بعشر جوائز «غرامي»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأصدرت فرقة «ميتاليكا» الشهيرة في مجال موسيقى الميتال سنة 2016 أول ألبوم لها منذ ثماني سنوات. وطُرح هذا الألبوم في الأسواق في نوفمبر، ومن ثم أصبح غير مخول الترشح لجوائز «غرامي»، إذ أن مهلة الترشيح قد ولت.

وتسعى مجموعة «ريكوردينغ أكاديمي» القيمة على هذا الحدث إلى أن تضفي طابعًا خاصًّا على دورة هذا العام، حيث دعت إليها اثنين من أشهر فناني الكانتري هما كاري آندروورد وكيث أوربان. ومن المرتقب أن تعلن في فترة لاحقة أسماء الفنانين الآخرين المشاركين في الحفل.

وتمنَح جوائز «غرامي» تقديرًا لإبداع الفنانين ومساهمتهم الموسيقية أكثر منه لمبيعات ألبوماتهم.

وسيقدِّم الحفل هذه السنة البريطاني جيمس كوردن المعروف ببرنامج «كاربول كاراوكي»، الذي يصطحب فيه المشاهير في رحلة في سيارة على وقع أغنيات يؤدونها، فضلاً عن المقابلات غير التقليدية التي أجراها على سبيل المثال مع مادونا وأديل وبرونو مارس وميشال أوباما.

ويحل محل مغني الراب إل إل كول جي الذي قدم الحفل لخمس سنوات.