ريز ويذرسبون تريد تغييرًا في أدوار النساء

عبرت الممثلة الأميركية ريز ويذرسبون الحائزة جائزة «أوسكار» عن سأمها من «رؤية نساء يتمتعن بموهبة رائعة» يلعبن «أدوارًا كئيبة كزوجات أو صديقات» رجال.

وأضافت النجمة وهي إلى جانب نيكول كيدمان، إحدى منتجات وبطلات مسلسل «بيغ ليتل لايز» الجديد الذي تعرضه محطة «إتش بي أو» خلال لقاء مع الصحفيين في باسادينا (غرب الولايات المتحدة) بالقول: «يجب أن تتغير الأمور. يجب أن نرى على الشاشة النساء كما هن في الواقع وليس فقط في قاعات السينما في أفلام بميزانيات ضئيلة»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي هذا المسلسل، المقتبس عن رواية ناجحة تحمل العنوان نفسه لليليان موريارتي، تتعاون ويذرسبون مجددًا مع السينمائي الكندي جان-مارك فالي مخرج فيلم «دالاس باييرز كلوب» الحائز جوائز «أوسكار»، التي سبق أن تعاملت معه في فيلم «وايلد» (2014).

وأضافت الممثلة البالغة 40 عامًا التي بدأت مسيرتها في سن المراهقة: «يجب أن نشهد على الشاشة تجارب نسائية فعلية تتضمن العنف المنزلي والاعتداءات الجنسية والأمومة وقصص الحب والخيانات والطلاق».

وتتهم أوساط هوليود بانتظام بأنها لا تقدم أدوارًا مهمة للنساء، ولا سيما اللواتي تجاوزن الخامسة والثلاثين.

وجاء في تقرير العام 2016 حول التنوع في هوليود الذي أعدته جامعة «يو سي إل إيه» الكاليفورنية، وهو مرجع في هذا المجال، أن مكانة المرأة في أوساط السينما الأميركية تتراجع حتى.

ويشكل «بيغ ليتل لايز» أول مشاركة رئيسية لريز ويذرسبون في إنتاج تلفزيوني.

وإلى جانب كونها أحد أشهر ممثلات هوليود أصبحت ويذرسبون منتجة كبيرة حددت لنفسها مهمة إنتاج أفلام توفر أدوارًا رئيسية للنساء مثل فيلم «غون غيرل» الذي نال جوائز عدة.

ويبدأ عرض «بيغ ليتل لايز» في 19 فبراير وهو يتناول مجموعة من أمهات تلاميذ في مدرسة ابتدائية ترتبط مصائرهن بسبب جريمة قتل.

وقالت نيكول كيدمان (49 عامًا) التي تشارك أيضًا في بطولة المسلسل إلى جانب زوي كرافيتس وشيلين وودلي: «من النادر جدًّا إيجاد خمسة أدوار في قصة واحدة نتشوق إلى لعبها كلها».

المزيد من بوابة الوسط