«روّحي».. رحلة بحث عن جثة اختفت في الحرب الأهلية

ينطلق فيلم «روّحي» للمخرجة اللبنانية جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني في الإمارات، ابتداءً من الخميس.

ويحكي فيلم «روّحي» قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءًا منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدّد مهمة لنفسها: العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية. تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها، وفق بيان من الشركة الموزعة.

«روّحي» من إخراج جيهان شعيب، وبطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عامًا، وحصلت على 5 جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم «كتلة أكاذيب»، وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ العام 1979.

وحصل فيلم «روّحي» على دعم من برنامج إنجاز، وفي جولة عروضه الدولية ترشّح لجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل في مهرجان «دبي السينمائي الدولي» 2015، كما ترشّح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان «بوسان السينمائي الدولي» 2015، واختتم فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان «الفيلم اللبناني»، وأخيرًا حظي الفيلم بثلاثة عروض في مصر من خلال بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة والإسكندرية.

المزيد من بوابة الوسط