Atwasat

تعيين رئيس «سوني» مديرًا لأوبرا فيينا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 ديسمبر 2016, 01:02 مساء
WTV_Frequency

عُـيِّن النمساوي بوغدان روسكيتش رئيس شركة الإنتاج الموسيقي «سوني كلاسيكال»، مديرًا عامًّا لأوبرا فيينا العريقة (شتاتسوبر) خلفًا للفرنسي دومينيكا ميير في العام 2020، بحسب ما أعلنت وزارة الثقافة.

ويعيَّن المدير لولاية من خمس سنوات. واُختير بوغدان روسكيتش (52 عامًا) لإعطاء دفع جديد لهذه المؤسسة، بحسب ما قال وزير الثقافة توماس درودزا، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح الوزير أن المدير الجديد قد لا يملك خبرة في إدارة مؤسسة ثقافية، إلا أنه أقام علاقات في أوساط الموسيقى «مع مغنين وقادة أوركسترا من الأهم في العالم».

وُلد روسكيتش في بلغراد العام 1952 ويحمل شهادة دكتوراه في الفلسفة من جامعة فيينا. وعمل في السابق صحفيًّا ثقافيًّا ومديرًا للإذاعة العامة النمساوية «أو 3» ومن ثم مسؤولاً عن الموسيقى الكلاسيكية في «دويتشي غراموفون» و«ديكا» و«سوني»، حيث يعمل منذ العام 2009.

واُختير من بين 18 مرشحًا من بينهم دومينيك ميير (61 عامًا) الذي كان يسعى إلى ولاية ثالثة من خمس سنوات من دون أن ينجح في ذلك.

وقال درودزا: «علينا أن نتطلع إلى المستقبل من دون أن يشكل ذلك انتقادًا للوضع الراهن» مشددًا على أن دار شتاتسوبر تنعم «بوضع ممتاز».

وتعتبر «شتاتسوبر» من أهم دور الأوبرا في العالم وقد أدارها في الماضي غوستاف مالر وريتشارد شتراوس وهربرت فون كارايان، وتنظم في كل موسم نحو 60 عرض أوبرا وباليه مختلفًا في 350 حفلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم