«الجسمي» و«شيرين» في أولى أمسيات مهرجان الشارقة للموسيقى

يحيي المغني الإماراتي «حسين الجسمي» والمغنية المصرية «شيرين عبدالوهاب» أولى أمسيات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في السادس من يناير المقبل.

ينظم المهرجان مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير في الفترة من السادس إلى الرابع عشر من يناير بمشاركة 24 فنانًا من 13 دولة عربية وأجنبية، وفقًا لوكالة رويترز.

ويشارك في المهرجان فنانون من مصر والأردن ولبنان وسورية والعراق والإمارات وكوبا وكولومبيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وأوكرانيا والولايات المتحدة.

وتقام حفلات المهرجان على مسارح المجاز والقصباء وجزيرة العلم إضافة إلى حفلات وأنشطة أخرى في الهواء الطلق تستضيفها كل من واجهة المجاز المائية والقصباء.

وقال الفنان فرات قدوري مدير المهرجان «يسعدنا أن نحتفل بدورة أخرى من النجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية من خلال استضافتنا نخبة من أشهر المطربين والعازفين والفرق الموسيقية، ومن أبرزهم حسين الجسمي وشيرين عبدالوهاب التي ستحيي أول حفلة لها بين جمهورها في إمارة الشارقة».

وأضاف قدوري أن «الدورة الرابعة من المهرجان ستتضمن مزيجًا غنيًا ومتنوعًا من الحفلات والفعاليات الفنية من مختلف مجالات الموسيقى المحلية والعربية والعالمية، إلى جانب الطرب الأصيل والمعزوفات التي سيقدمها فنانون وفرق دولية تحظى بشهرة واسعة في العالم».

وتتضمن أنشطة المهرجان هذا العام أمسية فنية لإحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم ومسابقة للعزف على البيانو لجميع الأعمار لاكتشاف المواهب.

المزيد من بوابة الوسط