«موانا» يواصل تصدره شباك التذاكر الأميركية

حافظ فيلم «موانا» للرسوم المتحركة من إنتاج «ديزني» على تصدره شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي، بحسب ما أظهرت الأرقام الموقتة لشركة «اكزيبيتر ريليشنز».

والفيلم من إخراج جون موسكر ورون كليمينتس ويروي سعي مراهقة بولينيزية إلى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادئ لإنقاذ شعبها. وحصد الفيلم في الأسبوع الثالث لعرضه 18.8 مليون دولار ليصبح إجمالي إيراداته 145 مليونًا، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

واحتل المرتبة الثانية الفيلم الجديد «اوفيس كريسمس بارتي» لويل سبيك وجوش غوردن مع جنيفر أنيستون وجايسن بايتمان وأوليفيا مان، حاصدًا 17.5 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه.

وتدور أحداث الفيلم خلال ليلة عيد الميلاد في مكاتب شركة يحاول المشاركون فيها جذب اهتمام أحد الزبائن المهمين غير أن الأمور تأخذ منحى سلبيًّا بعدما يفقد الموظفون السيطرة على تصرفاتهم.

وتراجع فيلم «فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذم» مرتبة واحدة محتلاً المركز الثالث في أسبوعه الرابع محققًا 10.8 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 199.3 مليون في المجموع.

وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم «أرايفال» الخيالي العلمي من إخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة إيمي آدامز وجيرمي رينر، حاصدًا 5.6 مليون دولار (81.4 مليون دولار في خمسة أسابيع).

وحافظ على المرتبة الخامسة الإنتاج الأخير من استوديوهات «ديزني مارفيل»، «دكتور سترينج» محققًا إيرادات قدرها 4.6 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 222.4 مليون في ستة أسابيع.