Atwasat

«اشتباك» يحصل على الجائزة العاشرة في المهرجانات الدولية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 ديسمبر 2016, 09:59 صباحا
WTV_Frequency

نال فيلم «اشتباك» للمخرج المصري محمد دياب جائزة النقاد في ختام مهرجان «سينما البحر المتوسط» ببروكسل الذي أقيم في الفترة من 2 إلى 9 ديسمبر، ليصل مجموع الجوائز التي حصل عليها الفيلم من المهرجانات الدولية إلى 10 جوائز حتى الآن.

وسبق لفيلم «اشتباك» الفوز بجائزة أفضل فيلم (Golden Pram)، في مهرجان «زغرب السينمائي الدولي»، إلى جانب 4 جوائز في الدورة الـ 27 من «أيام قرطاج السينمائية»، و3 جوائز في الدورة الـ 61 من مهرجان «بلدوليد السينمائي» بإسبانيا بالإضافة للجائزة الكبرى في مهرجان «الفيلم العربي بـفاماك» في فرنسا، كما شارك الفيلم في فعاليات الدورة الـ60 من مهرجان «لندن» السينمائي، التابع لـمعهد السينما البريطاني، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وفي قسم خاص بالدورة الـ38 من مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» لأفضل الإنتاجات المصرية في العامين الأخيرين.

وأخيرًا اختارت إدارة مهرجان «دبي السينمائي الدولي» فيلم «اشتباك» ليشارك في عرض خاص استثنائي لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجليس (HFPA)، للحصول على فرصة المنافسة في جوائز «غولدن غلوب» لهذا العام، كما وقع الاختيار على الفيلم ليكون ممثلاً لمصر ضمن الأفلام المرشحة لـجائزة «أوسكار» أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وتدور أحداث «اشتباك» داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

«اشتباك» من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم وطارق عبدالعزيز وهاني عادل وأحمد مالك وأشرف حمدي ومحمد عبدالعظيم وجميل برسوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم