«موانا» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

واصل فيلم «موانا» للرسوم المتحركة من إنتاج ديزني تصدره لشباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، على ما أظهرت الأرقام الموقتة لشركة «إكزيبيتر ريليشنز».

والفيلم من إخراج جون موسكر ورون كليمينتس ويروي سعي مراهقة بولينيزية إلى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادئ لإنقاذ شعبها، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وحافظ فيلم «فانتاستيك بيستس» على المركز الثاني في أسبوعه الثالث محققًا 18.54 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 183.5 مليونًا في ثلاثة أسابيع.

ويستند الفيلم إلى كتاب وضعته جي. كي. رولينغ صاحبة سلسلة هاري بوتر العام 2001 وهو من بطولة الممثل البريطاني إيدي ريدماين الحائز جائزة أوسكار، ولا يشكل تكملة أو مقدمة لسلسلة بوتر الشهيرة إلا أنه يستند إلى العناصر الخيالية نفسها لرواية مغامرات البطل نوربرت دراغونو.

وحسن فيلم أرايفال الخيالي العلمي، من إخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة إيمي أدامز وجيرمي رينر، أداءه متقدمًا مركزين ومحققًا 7.3 ملايين دولار في المرتبة الثالثة في غضون ثلاثة أسابيع. وقد وصل مجموع عائداته إلى 73.1 مليونًا.

وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم التشويق آلايد من بطولة براد بيت وماريون كوتييار في دور جاسوسين خلال الحرب العالمية الثانية وحقق سبعة ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 28.9 مليونا.

وتراجع الإنتاج الأخير من استوديوهات ديزني مارفيل، دكتور سترينغ، إلى المرتبة الخامسة، مع 6.5 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 215.3 مليونا في غضون خمسة أسابيع.

وحافظ فيلم ترولز الاستعراضي الغنائي للرسوم المتحركة مع صوت وغناء جاستن تمبرلايك، على المركز السادس مع 4.6 ملايين دولار (141.4 مليونا).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم هاكسو ريدغ الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية أندرو غارفيلد وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصممًا على إنقاذ الأرواح عند خطوط الجبهة ورافضًا حمل السلاح انطلاقًا من إيمانه الديني، من إخراج ميل غيبسون وقد حقق 3.5 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 57.2 مليون دولار في خمسة أسابيع.

أما الفيلم الكوميدي باد سانتا 2 فقد حل في المرتبة الثامنة مع 3.3 ملايين دولار (14.3 مليونا في المجموع).

واحتل فيلم الرعب إنكارنايت المرتبة التاسعة مع 2.6 مليون دولار مع بدء عرضه، فيما أتى في المركز العاشر فيلم الموست كريسماس حول عائلة تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو ويقوم بدوره داني غلوفر، وحقق الفيلم 2.5 مليون دولار (38.15 مليونًا في المجموعة).

المزيد من بوابة الوسط